فلسطين أون لاين

فصائل: الأزمة الكارثية في غزة "جوهرها سياسي"

...
خلال اجتماع الفصائل في غزة
غزة/ متابعة فلسطين أونلاين:

عدّت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، الأزمة الكارثية التي يشهدها القطاع "مركبة وجوهرها سياسي"، داعيةً الجميع للالتزام باستمرار سلمية التظاهر وحماية الحقوق والممتلكات العامة.

وقالت الفصائل عقب اجتماع لها، اليوم السبت في مقر الجبهة الشعبية بمدينة غزة: إن الأزمة في القطاع "سببها الاحتلال والحصار والانقسام، وعظّمتها الإجراءات العقابية وقرارات المسؤولين في غزة بفرض المزيد من الضرائب وابتكار أشكال جديدة للجباية".

وحضر الاجتماع كل من فتح، والجبهة الشعبية، والديمقراطية، المبادرة الوطنية، وحزب الشعب، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، والجبهة الشعبية– القيادة العامة، وفدا.

وأكدت الفصائل، رفضها لكل أشكال القمع والتعدي على الحريات والحقوق سواء بالملاحقة أو الاعتقال أو الاستخدام أو التخوين والشيطنة.

وطالبت، حماس والمسؤولين بغزة بـ "سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع والساحات العامة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الأخير، وضرورة محاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين".

كما دعت، مصر إلى استئناف جهود المصالحة واستعادة الوحدة، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للقوى والفصائل في القاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة من النقطة التي انتهت عندها.