فلسطين أون لاين

​تمهيداً للتأهل لنصف النهائي المؤدي إلى مونديال أوروغواي

فلسطين تواجه لبنان وفي ثُمن نهائي لكأس آسيا لكرة القدم الشاطئية

...
غزة-فلسطين اون لاين

يخوض المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية اليوم، مباراته المهمة أمام المنتخب اللبناني الشقيق في افتتاح منافسات دور الثمانية لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم الشاطئية المُقامة حالياً في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وإلى جانب مباراة فلسطين ولبنان، فإنه في اللقاءات الثلاثة الأخرى في نفس الدور يلتقي اليابان × إيران، والإمارات × ماليزيا، وعمان × البحرين، حيث سيواجه الفائز من مباراة فلسطين ولبنان، الفائز من مواجهة اليابان وإيران، فيما يلتقي الفائز من مواجهة الإمارات وماليزيا مع الفائز من مواجهة عُمان والبحرين.

وحققت خمسة منتخبات عربية التأهل لدور الثمانية من بين "8" منتخبات تأهلت لهذا الدور، حبق أنه في أسوأ الاحتمالات سيكون منتخبين من بينها في الدور قبل النهائي.

ويسعى منتخب فلسطين بقيادة مدربه عماد هاشم مواصلة العروض القوية والنتائج الإيجابية التي حققها في دور المجموعات التي احتفل فيها صدارة ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9) نقاط من ثلاثة انتصارات على تايلاند صاحبة الأرض والضيافة وأفغانستان وماليزيا، وهو واحد من أربع منتخبات حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات.

ويأمل المنتخب الوطني التغلب على لبنان الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وبالتالي التأهل إلى الدور قبل النهائي وهو ما يعني اقتراب فلسطين أكثر من أي وقت مضى من التأهل لنهائيات كأس العالم 2019 المُقررة في شهر نوفمبر القادم بالأوروغواي.

وفي حال يتأهل المنتخب الفلسطيني إلى الدور نصف النهائي، فإنه سيواجه الفائز من مباراة اليابان وإيران للتنافس على إحدى بطاقتي المباراة النهائية يوم غدٍ.

وتأتي مشاركة فلسطين في هذه البطولة بعد غياب دام 6 سنوات بفعل الحصار المفروض على غزة منذ العام 2012، حيث سبق للمنتخب الفلسطيني وأن حقق المركز الثالث في نسخة 2011 بالصين، ومن بعدها برونزية غرب آسيا.