فلسطين أون لاين

20 إصابة برصاص الاحتلال في المسير البحري شمال غزة

...
إصابات برصاص الاحتلال شمال القطاع (الأناضول)
غزة - فلسطين أون لاين

أصيب 20 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي قطاع غزة، خلال المسيرة البحري الـ24 المطالب برفع الحصار عن القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د.أشرف القدرة، في تصريح صحفي مقتضب، إن "20 فلسطينيا أصيبوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي القطاع"، دون مزيد من التفاصيل.

ومساء اليوم، نظمت هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" في غزة، مسيرة باتجاه الحدود البحرية للقطاع مع الأراضي المحتلة عام 1948، للمطالبة برفع الحصار.

وانطلق عشرات الفلسطينيين، باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية، ساندتهم عدد من القوارب الصغيرة داخل المياه الفلسطينية على متنها عشرات المواطنين.

من جانبه، قال عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد أبو هلال إن الاحتلال يراهن على الوقت أما نحن مستمرون في حراكنا السلمي والعسكري.

وأضاف أن أبواب المسجد الأقصى كلها فلسطينية وتحية لأهلنا الصامدين في القدس وأن غزة تتصدى للاحتلال في الوقت الذي تزداد عقوبات السلطة عليها.

وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب إن الجماهير المحتشدة اليوم والمشاركة في الحراك البحري لن تتخلى عن القدس وفلسطين.

وأكد حبيب أن مقاومتنا مستمرة حتى تعود الحقوق الى أهلها ويعود شعبنا إلى الديار.

وأضاف: "لن يرحم من حاصر وقطع رواتب شعبنا في قطاع غزة وهذه الأعمال لن توقف المقاومة ولن تسمح لصفقة القرن أن تمر، وأن التطبيع لن يحمي عروشكم يا رؤساء العرب ونقول لكم ارجعوا إلى رشدكم".

ومنذ نهاية مارس/ آذار 2018، يشارك فلسطينيون، في المسيرات السلمية التي تنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والأراضي المحتلة، وكذلك قرب الحدود البحرية (شمال)، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.