فلسطين أون لاين

سويسرا تدعم أنشطة "أونروا" بالضفة وغزة بـ73 مليون دولار

...
صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة 3-2-2017، توقيعها اتفاقية مع سويسرا، تتلقى بموجبها 73.5 مليون دولار، لدعم أنشطة الوكالة الأممية في قطاع غزة والضفة الغربية، خلال الأعوام 2017 حتى 2020.

وقالت "أونروا" في بيان إن المبلغ الذي سيتم تقديمه من خلال الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون "سيُخصص من أجل برامجنا وخدماتنا الرئيسة والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة، والخدمات الاجتماعية والحماية وذلك على مدار الفترة الممتدة من 2017 وحتى 2020".

وأشارت الوكالة الأممية إلى أن هذه الاتفاقية تأتي بعد وقت قصير من تبرع إضافي قدمته سويسرا بقيمة 1,32 مليون دولار في ديسمبر/ كانون أول 2016 لصالح نداء "أونروا" الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة، لدعم برنامجها المؤقت لمعونة المسكن النقدية في غزة وتداخلات الحماية في الضفة الغربية.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن قرابة 1.3 مليون لاجئ، يعيشون في قطاع غزة، و914 ألف في الضفة الغربية، و447 ألف في لبنان، و2.1 مليون في الأردن، و500 ألف في سوريا.

وتقول الوكالة الأممية، إن التبرعات المالية من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية، خصوصًا في غزة المحاصرة إسرائيليًا منذ 10 سنوات.