فلسطين أون لاين

جمعت نحو 200 ألف طن خلال 2018

بلدية غزة: نقص عدد الآليات يصعب عملية جمع النفايات

...
غزة/ فلسطين:

أكدت بلدية غزة أن نقص عدد الآليات يصعب عملية جمع النفايات الصلبة، ويزيد الأعباء الملقاة على عاتق البلدية لاضطرارها لاستخدام عربات تجرها حيوانات لسد العجز في نقص الآليات الناجم عن الحصار المفروض على القطاع ومنع الاحتلال الإسرائيلي دخول آليات جديدة .

وذكر مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م. عبد الرحيم أبو القمبز في بيان صدر عن البلدية أمس، أن البلدية تمكنت خلال العام 2018 من جمع وترحيل نحو 200 ألف طن من النفايات، وكنس 19 ألف كوب من الأتربة من الشوارع والأحياء في المدينة رغم النقص الحاد في عدد الآليات.

وأوضح أن البلدية تشغل يومياً الآليات المتوفرة لديها بالإضافة إلى 250 عاملاً مع "عربة يجرها حيوان" لإنجاز عملية جمع نحو 700 طن من النفايات وترحيلها للمحطات الفرعية في الأحياء ثم يتم نقلها في نفس اليوم للمكب الرئيس شرق المدينة.

وأشار إلى أن البلدية قلّصت منذ النصف الأول من العام الماضي عدد دوريات النظافة إلى دورية واحدة صباحية بدلاً من دوريتين بسبب اشتداد الحصار والتراجع الكبير في العائدات المالية للبلدية.

وأهابت بلدية غزة بالمواطنين لضرورة الحفاظ على نظافة المناطق العامة لاسيما المتنزهات والحدائق وشاطئ البحر ووضع النفايات في الحاويات والحفاظ على المرافق العامة وحاويات النفايات وإلقاء النفايات بداخلها والتعاون مع البلدية في نشر وتعزيز ثقافة الصحة البيئية .