فلسطين أون لاين

دعما لمستشفيات غزة بمواجهة الأزمة الإنسانية

حملة دولية.. 1000 دولار تشتري 150 لترا من الوقود

...
لندن - فلسطين أون لاين:

أطلقت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، اليوم الثلاثاء، حملة دولية لشراء وقود مستشفيات قطاع غزة المهددة بالتوقف عن العمل بسبب أزمة الوقود.

ودعا رئيس الهيئة د. عصام يوسف، إلى العمل على توفير احتياجات المستشفيات في قطاع غزة فورًا، بهدف الحفاظ على أرواح المرضى المهددة حياتهم نتيجة العجز في التيار الكهربائي، وعدم توافر الوقود اللازم لتشغيل المولدات البديلة.

وشدّد يوسف، في تصريح صحفي على أهمية تحرك المجتمع الدولي عاجلًا للحيلولة دون وقوع الكارثة التي وصفها بـ"مجزرة الأطفال المرضى"، والإسراع بتوفير الوقود لضمان استمرار عمل المستشفيات في غزة.

وأوضح يوسف أن الحملة تنطلق تحت شعار "1000 دولار تشتري 150 لتر وقود"، للمساهمة بالإمكانيات كافة من جانب المؤسسات لتوفير أكبر قدر من كميات الوقود لضمان ديمومة عمل المستشفيات والمراكز الصحية المتضررة نتيجة نقص الوقود الناجم عن الحصار الإسرائيلي على غزة.

وقال يوسف: "الضمير الإنساني السوي، والعالم المتحضر، لا يمكن لهما تقبل فكرة موت مئات الأطفال المرضى في أي مكان في العالم، وليس فقط في غزة، بسبب نقص الوقود الذي يشغل المولدات الكهربائية للمستشفيات، مع استمرار أزمة الكهرباء الخانقة".