قائمة الموقع

إدارة جامعة الأزهر تستجيب لمطالب الأطر الطلابية

2017-01-31T17:58:57+02:00

استجابت إدارة جامعة الأزهر لمطالب الكتلة الإسلامية والأطر الطلابية بالعدول عن قراراتها الأخيرة الخاصة بالتسجيل للفصل الدراسي الجديد من العام 2016 – 2017.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي، الثلاثاء 31-1-2017، مخاطبة طلبة الجامعة: "كنا قد تابعنا معكم القرارات التي أصدرتها الجامعة بخصوص تسجيل الطلبة في الفصل الدراسي الثاني".

وأضافت: "تواصلنا مع إدارة الجامعة والأطر الطلابية، وقمنا بالتحرك على كافة الأصعدة لوقف هذا القرار، وأكدنا أننا لن نسمح بالضغط على الطلبة مادياً وخصوصاً في ظل عدم توفر معايير واضحة لدى الجامعة، من خلال نظام بحث اجتماعي متكامل".

وأوضحت أن ادارة الجامعة أبلغتهم منذ أيام بعدولها عن القرار مع بقاء شرط دفع رسوم 9 ساعات دراسية وطلبها من الطلبة إحضار المستندات الخاصة بالبحث الاجتماعي وتفعيله.

وثمنت الكتلة الإسلامية استجابة الجامعة لمطالب الأطر الطلابية، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذه الاستجابة "غير كافية فلا بد من إعلان واضح بدءًا من هذا الفصل عن العمل بنظام بحث اجتماعي متكامل وواضح".

وأضافت أن هناك صعوبة عند كثير من الطلبة في دفع ثمن 9 ساعات دراسية, الأمر الذى يجعلهم تحت ضائقة مالية، مطالبة إدارة الجامعة بالوقوف عند مسئولياتها، ووقف الشروط التي تفرضها على الطلبة خاصة المحتاجين منهم.

وبينت أنها ستستمر في حراكها لأجل الوصول لكامل حقوق الطلبة، داعية الطلبة إلى المبادرة والتسجيل بنظام البحث الاجتماعي فور الإعلان عن البدء فيه.

اخبار ذات صلة