فلسطين أون لاين

بدعم كويتي

توقيع عقود "إعادة بناء دفيئات زراعية " بغزة

...
جانب من توقيع العقود "فلسطين اون لاين"
غزة/ رامي رمانة:

جرت اليوم الأحد ، مراسم توقيع عقود المرحلة الثانية لإعادة بناء الدفيئات الزراعية المتضررة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بتمويل قيمته (1,560,000) دولار من المنحة الكويتية لإعادة اعمار قطاع غزة.

وحضر مراسم التوقيع الذي اقيم في مركز التدريب التابع للوزارة، الوكيل المساعد د.ابراهيم القدرة، ود. نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات، ود. محمد زيارة المدير المحلي للمنحة الكويتية والممثل عن المكتب الاستشاري إضافة الى المزارعين المستفيدين من المنحة.

ووجه القدرة شكره العميق لدولة الكويت أميراً، وحكومة وشعباً، معرباً عن أمله بتوفير عدد من المنح من أجل إكمال ملف إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد أن المنحة سيكون لها تأثير إيجابي على زيادة انتاجية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

من جانبه لفت أبو شمالة إلى أن وزارته ستواصل مساعيها ودعمها لكافة المزارعين بالقطاع الزراعي بكافة مجالاته، مشيراً الى أن وزارته سوف تركــز علــى الأولويــات فــي المرحلــة المقبلــة والمتمثلة بمحــاور "الاســتمرار فــي التركيز على حماية المزارع ودعم صموده على أرضه لرفع كفاءة السوق لمصلحة القطاع الزراعي .

بدوره قال زيارة إن المشروع الكويتي المخصص لدعم القطاع الزراعي بلغ قيمته (4,900,000) دولار موزعة على ثلاثة مشاريع هي "إعادة بناء المزارع الحيوانية، والدفيئات الزراعية، وانشاء مختبر مركزي.

وأشار الى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من بناء الدفيئات الزراعية المتضررة لعدد (129) دونم خلال عام 2018، حيث أن اجمالي نشاط بناء الدفيئات الزراعية (285) دونم بأجمالي قيمة (2,850,000) دولار.