قائمة الموقع

بلدية غزة كثفت جهودها الرقابية خلال نوفمبر الماضي​

2018-12-03T09:01:11+02:00

كثف قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة جهوده الرقابية خلال شهر تشرين ثاني / نوفمبر الماضي على محلات صناعة وبيع وتخزين الأغذية في المدينة ضمن جهوده للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وأفاد رئيس القسم رشاد عيد أن طواقم القسم نفذت نحو 450 كشفاً صحيا ًتوزعت مابين425 كشف على محلات بيع الأغذية والبقالة والمطاعم و مخازن الأغذية و 15 كشف على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة .

وأوضح أنه تم إتلاف 18 طناً من الأغذية الفاسدة التي استلمها مراقبي القسم من تجار الأغذية وتم التخلص منها في مكب النفايات وفق الإجراءات الصحية المتبعة وتم تسليم أصحابها شهادة بالإتلاف .

وبين أن الأعمال شملت خلال نفس الفترة تحرير 12 إخطاراً ومخالفة واحدة لغير الملتزمين بالشروط الصحية والكشف على 13 شكوى تقدم بها المواطنين، والكشف الصحي على 25 رخصة مهنة بغرض التجديد، ومنح 13 رخصة جديدة .

وبين أن أهم الشروط التي يتم على أساسها منح الرخصة هي ملائمة المكان الذي ستقام عليه الحرفة من حيث السعة والتهوية والإضاءة، والتأكد من سلامة تخزين المواد الغذائية بطريقة صحية وسليمة، واستخدام أواني في صناعة المواد الغذائية من معدن لايصدأ، بالإضافة إلى التأكد من خلو العامليمن الأمراض المعدية بعد إجراء الفحوصات الطبية لهم .

ولفت عيد أن طواقم القسم تراقب بشكل دوري محلات بيع وتخزين وصناعة الأغذية في المدينة، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية المعمول، مؤكداً أنه يتم تحويل أي مخالف للشروط الصحية لمحكمة البلدية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اخبار ذات صلة