فلسطين أون لاين

نتائج التقصي بملف الصيد بحوض ميناء غزة الأسبوع المقبل

...
صورة أرشيفية
غزة - صفا

كشف النائب في المجلس التشريعي يحيى العبادسة عن أن اللجنة المكلفة من المجلس بمتابعة ملف الصيد في حوض ميناء غزة، انتهت من الإجراءات التي وضعتها لتقصي الحقائق حوله، وأنها أنجزت الصيغة النهائية للتقرير، الذي سيتم عرضه الأسبوع المقبل على المجلس.

وقرر المجلس في جلسته المنعقدة في العاشر من أكتوبر المنصرم تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية، حول الصيد في حوض الميناء .

وجاء تشكيل اللجنة بعد تحقيق نشرته صحيفة (الرسالة) المحلية قبل أسابيع بعنوان "الصيد الممنوع في حوض الميناء.. من يتقاسم "الغلّة"، حول عملية الصيد في منطقة الميناء والتي يحظر الصيد بها بسبب وجود مضخة للمياه العادمة، تضخ نحو 15 ألف كوب يومياً في هذه المنطقة.

وقال العبادسة في تصريح خاص لوكالة "صفا" الخميس: "إن اللجنة جلست مع كافة الأطراف من وزارات الزراعة والداخلية والصحة، ونقابة صيادين، وصيادين، وسلطة البيئة، وانتهت مع هذه الأطراف إلى استخلاصات مهمة في الواقع بشأن الموضوع.

وأكد أن اللجنة وضعت التوصيات اللازمة بشأن الصيد في حوض ميناء غزة، وسيتم عرض التقرير في أقرب جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني.

وأكد أن التقرير يشمل ما يستوجب العمل به تجاه هذه القضية.

وعن طبيعة التوصيات وموعد عرض التقرير ونتائجه، أجاب العبادسة: "لا يجوز قانونيًا الإفصاح عن توصيات اللجنة قبل عرض التقرير النهائي لها على المجلس، وهذا ما سيتم فعلًا الأسبوع المقبل على الأغلب".

وكان المجلس أمهل اللجنة المكلفة حتى العاشر من نوفمبر لانتهاء تقصي الحقائق بشأن الصيد في الميناء الملوثة مياهه.