قائمة الموقع

تحطم طائرة مدنية إندونيسية تقل 188 راكباً

2018-10-29T05:44:34+02:00
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة الطيران المدني في إندونيسيا، عن فقدان الاتصال بطائرة ركاب تتبع شركة "ليون إير"، المحلية، بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار جاكارتا، صباح الإثنين بالتوقيت المحلي، وتحطمها بالبحر.

وأضافت إدارة الطيران في بيان لها، اليوم، أن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار، وفُقد الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها، وتأكدت فرق البحث من تحطمها في البحر.

وكانت الطائرة "جي تي 610." متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا، إلى مدينة "بانغكال بينانج" الواقعة في جزيرة سومطرة (شمال)، وعلى متنها 188 شخصاً، بحسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.

فيما قال عملاق صناعة الطائرات الأمريكي "بوينغ"، إن الشركة تتابع عن كثب تفاصيل تحطم طائرة إندونيسية من صنعها، بعد دقائق من إقلاعها.

وأضافت "بوينغ" في تغريدة لها على موقع تويتر، أنها تتابع "كافة التقارير الصادرة عن الجهات المختصة المتعلقة بتحطم الطائرة".

وبحسب موقع "فلايت رادار 24" الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية حول العالم، فإن الطائرة المنكوبة هي من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وتعد طائرة حديثة نسبياً.

في سياق متصل، أعلنت وكالة البحث والإنقاذ الوطنية الاندونيسية، في تصريحات صحفية، أن عمال الإنقاذ عثروا على أجزاء من الطائرة المنكوبة في البحر.



اخبار ذات صلة