فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضفة

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 4-5-2016، 12 مواطنًا فلسطينيًا إثر حملة دهم واسعة طالت مختلف بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح تقرير صادر عن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته اعتقلت 12 فلسطينيا ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، من بينهم 8 متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بمقاومة الجنود والمستوطنين.

وأشار التقرير، إلى أن الاعتقالات طالت شابين من قرية "دير أبو ضعيف" قضاء جنين (شمال القدس المحتلة)؛ أحدهما بدعوى نشاطه في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وشابين من قرية "فقوعة" المجاورة، على خلفية التهمة ذاتها، كما واعتقل شابين من بلدة "كفر مالك" قضاء رام الله؛ أحدهما ناشط بحركة "حماس"، وستة آخرين من مدينة الخليل وبلدة "إذنا" ومخيم "العروب".

وادّعى الاحتلال العثور على سلاح من نوع "M16" وذخائر في الخليل (جنوب القدس المحتلة)، خلال تفتيش أحد المنازل الفلسطينية في المدينة.

وفي سياق آخر، اقتحم قرابة ألفي مستوطن الليلة الماضية قرية "كفر حارس" قضاء سلفيت (شمال القدس المحتلة)، لأداء طقوس تلمودية في قبر "يوشع بن نون"، بحماية عسكرية إسرائيلية.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.