فلسطين أون لاين

وحدة الإرباك الليلي تشاغل قوات الاحتلال شرقي غزة

...
غزة_فلسطين أون لاين

بدأت وحدة الإرباك الليلي مساء اليوم مشاغلتها ومقارعة قوات الاحتلال الإسرائيليعلى طول المناطق الشرقية لقطاع غزة بالقرب من قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وهاجمت قوات الاحتلال شبان الوحدة بإطلاق نار وقنابل غاز بشكل مكثف، الأمر الذي أدى إلى إصابة بعض أفراد الوحدة بجراح طفيفة.

ابتكر نشطاء مسيرات العودة وكسر الحصار "وحدة الإرباك الليلي" التي تعمد إلى تنفيذ أعمال إرباك وإزعاج ومشاغلة جنود الاحتلال المتمركزين في ثكناتهم العسكرية على طول السلك الفاصل، وذلك كأحد أساليب النضال الشعبي السلمي في مقاومة الاحتلال ومحاولة استنزاف طاقته طوال الوقت.

وأنشأ الشبان كذلك عددا من الوحدات الميدانية التي تشرف على آليات مواجهة "العنف الإسرائيلي" تجاه السلمية الفلسطينية، كوحدة "الكوشوك" الساعية للتشويش على قناصة الاحتلال وحجب الرؤية عنهم قدر المستطاع، وحدة قص السلك، وحدة مكافحة قنابل الغاز.

وبفعل أنشطة وحدة الإرباك الليلي بات جيش الاحتلال لا يهنأ نهار أو ليل، فما إن يسود الظلام المناطق الشرقية للقطاع الساحلي، حتى يشرع شباب وحدة الإرباك في إشعال الإطارات المطاطية وإطلاق صفارات الإنذار عبر مكبرات الصوت نحو التجمعات الاستيطانية القريبة من السلك الفاصل، وسط محاولات لقص السلك ورشق الحجارة على الجنود من مسافة قريبة.

وتصدى جيش الاحتلال بالحديد والنار للمشاركين العزل في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، حيث تعمد جنود الاحتلال والقناصة المنتشرين خلف التلال الرملية استخدام الرصاص الحي والمطاطي والمتفجر فضلًا عن قنابل الغاز، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 200 مواطنًا وإصابة الآلاف من بينهم أطفال ونساء وصحفيون ومسعفون.