فلسطين أون لاين

"إعمار" تناقش التحديات التى تواجه أولياء ذوي الإعاقة

...
خان يونس - فلسطين أون لاين

نظمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل لقاءاً موسعاً لأولياء طلبة مدرسة بسمة الخاصة التابعة لهالمناقشة التحديات التى تواجه المدرسة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والظروف الاقتصادية التي يعيشها أهالي الطلبة وذلك بمقرها بخان يونس جنوب القطاع.

وقال مدير عام الجمعية أنور أبو موسى أنها أمام تحدٍ كبير لمواصلة عملها فى استيعاب الأشخاص من ذوى الإعاقة وضعاف التحصيل العلمي، مؤكداً على ضرورة الشراكة بين البيت والمدرسة كمحدد أساسي لنجاح البرامج التأهيلية والتربوية المقدمة للطفل المعاق داخل المدرسة، ومراكز الجمعية التأهيلية.

ودعا الأهالي لضرورة الالتزام بما تطلبه إدارة المدرسة باعتبار ان الأسرة طرف أساسي فى تحسين سلوك الطفل وتنمية قدراته، مبيناً أن الالتزام بمتطلبات المدرسة يساهم فى استمرار العمل وتحقيق الأهداف.

وأوضح أبوموسى أنه لايمكن للتغيير الحقيقي أن يحدث إلا من خلال التعاون فقط ، ولا يستطيع معلمو المعاقين والمدارس وحدهم أن يُلبوا الاحتياجات المتعددة والمعقدة لهم في الوقت الحاضر بمعزل عن الأسرة.

من جهتها ذكرت مديرة المدرسة ندوة عبدالعال إن مدرستها اعتمدت الأسرة كطرف أساسي في الخطط التربوية الفردية المقدمة للمعاقين، على اعتبار أن دور المتابعة في البيت لا ينتهي بمجرد انتهاء الدوام المدرسي.