فلسطين أون لاين

بعد خسارتين متتاليتين.. الشجاعية يحقق الفوز الأول

...
غزة- علاء شمالي

شحن فريق اتحاد الشجاعية رصيده بأول ثلاث نقاط وتنفس الصعداء بعد خسارتين متتاليتين، فيما استمر فريق خدمات خانيونس تحت الماء بعدما تبقى الخسارة الثالثة على التوالي، في اللقاء الذي جمعهما أمس، في افتتاح الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة، على ملعب الشهيد محمد الدرة تنفيذاً للعقوبة المفروضة على الشجاعية بعد مخالفاته في الجولة الأولى.

هذه النتيجة قلبت الأمور للفريق، فالوضع بالنسبة لهما أصبح مختلفاً، فشتان الفرق بين خاسر لمباراتين بانتظار الثالثة، وبين فريق نجح في الخروج من مأزقه.

سجل هدفي الشجاعية، محمود سلمي (17)، وسالم وادي (55)، ليصبح رصيد الشجاعية (3) نقاط في المركز الثامن، فيما واصل خدمات خانيونس صراعه مع قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

أظهر فريق الشجاعية رغبته في تحقيق الفوز مبكراً بعدما حاول سريعاً بهجمات متتالية على مرمى خدمات خانيونس الذي كاد أن تهتز شباكه مبكراً لكن عمر العرعير أهدر فرصة هدف محقق بغرابة، فيما تبعه فرصة حسام وادي الذي سدد كرة قوية ردها القائم الأيمن لمرمى الحارس شادي أبو العراج.

لم تصمد شباك خدمات خانيونس كثيراً واهتزت بالهدف الأول بعدما اخترق موسى حرارة ورواغ مدافعي الخدمات وسدد كرة قوية صدها الحارس أبو العراج وارتدت أمام محمود سلمي الذي سددها بسهولة في المرمى (17)، وكاد سلمي أن يعزز النتيجة بهدف ثانٍ بعدما سدد بغرابة بجوار المرمى الخالي من حارسه.

خدمات خانيونس ظهر بأداء متواضع جداً خاصة في النواحي الهجومية وبناء الهجمات التي واجهت تماسك في دفاعات الشجاعية وصحوة الحارس أحمد الجرو الذي أنقذ فرصة للمهاجم تامر مكرم، ليعود الشجاعية لإهدار الفرص ويخترق محمود سلمي ويراوغ ويسدد عرضية أمام المرمى دون أي متابعة.

واختتم عمر العرعير فرص الشوط الأول بعدما أهدر انفراد تام بالمرمى بعدما سدد الكرة وردها القائم لينتهي نصف المباراة الأول بهدف وحيد للشجاعية.

الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء بمستوى أقل من سابقه لعب فيه الشجاعية بتوازن بين إغلاق مناطقه الخلفية ودفاعاته والارتداد بالهجوم الذي كان أضعف من الشوط الأول رغم أن خدمات خانيونس حاول تعديل النتيجة لكنه لم يشكل الخطورة الكافية على مرمى الشجاعية.

الارتداد الهجومي السريع للشجاعية منحهم هدفاً ثانياً من رأسية سالم وادي الذي استقبل عرضية شقيقه حسام وادي (55) ليعطي الأمان لفريقه بتحقيق فوزه الأول في الدوري بعد خسارتين متتاليتين.

حاول مدرب خدمات خانيونس احميدان بربخ تنشيط الخط الهجومي بإقحام محمود فحجان الذي سدد كرة ثابتة ردتها العارضة العلوية لمرمى الشجاعية الذي كاد أن يتلقى هدفاً محققاً من انفراد محمود عمران لولا تدخل خليل أبو جزر في اللحظات الأخيرة.

أوقات المباراة الأخيرة كاد الشجاعية أن يعزز النتيجة بأكثر من هدف بعدما ارتد سريعاً بهجمة منظمة انتهت بغرابة في أحضان الحارس أبو العراج الذي كاد أن يقدم هدية لسليمان السكافي بعدما قُطعت منه الكرة في وسط الملعب لكن السكافي سدد بغرابة بعيداً عن المرمى الخالي، وتكرر هذا المشهد في الهجمة الأخيرة في المباراة بعدما سدد البديل نصر أبو عصر كرة عالية مرت بجوار المرمى الخالي من حارسه، لتنتهي المباراة بفوز الشجاعية بهدفين نظيفين.