فلسطين أون لاين

شهيد باقتحام قرية "أم الحيران" بالنقب

...
سيدة فلسطينية من أم الحيران تصرخ في وجه شرطة الاحتلال الذين داهموا القرية (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

استشهد المواطن الفلسطيني يعقوب أبو القيعان "47عاما" برصاص الاحتلال في قرية "أم الحيران" بالنقب جنوب فلسطين المحتلة ، فيما قتل أحد أفراد شرطة الاحتلال ، صباح الأربعاء 18-1-2017.

وزعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها أن الشهيد أبو القيعان نفذ عملية دهس أدت لمقتل أحد أفراد الشرطة هو ايرز ليفي "34عاماً".

وتأتي الحادثة، عقب وصول قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم إلى أم الحيران، بغية تنفيذ عمليات هدم في البلدة الفلسطينية التي لا تعترف بها حكومةالاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع مواجهات.

ونفى النائب العربي في برلمان الاحتلال الإسرائيلي "الكنيست" والقيادي في الحركة الإسلامية الجناح الجنوبي مسعود غنائم مزاعم شرطة الاحتلال بأن الشهيد أبو القيعان قد حاول تنفيذ عملية دهس وأنه ينتمي للحركة الإسلامية "الجناح الجنوبي" أو "تنظيم الدولة الإسلامية".

من جانبها، قالت القائمة العربية المشتركة في برلمان الاحتلال الإسرائيلي (الكنيست)، إن رئيسها أيمن عودة، أصيب في الاشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الطاقم البرلماني للنائب أيمن عودة، في تصريح مكتوب له "جريمة في أم الحيران (..) حيث قام مئات من أفراد الشرطة باقتحام القرية بالعنف، وبإطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع،وقنابل الهلع والرصاص المطاطي".

وتابع البيان "أهالي القرية، نساء ورجال وأطفال، وقفوا بأياديهم العارية أمام وحشية الشرطة وعنفها".

وأضاف "تم نقل عودة إلى مستشفى سوروكا (جنوب) في (مدينة) بئر السبع، بعد إصابته بالرأس والظهر".

من جهتها وصفت الإذاعة العبرية إصابة عودة بـ"المتوسطة".

وكانت وكالة "الأناضول" أفادت في وقت سابق من اليوم ، باستشهاد مواطنيْن اثنين في النقب، فيما لم تؤكد مصادر أخرى هذا الخبر.