فلسطين أون لاين

والأمم المتحدة تعلق إلقاء المساعدات

النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى دير الزور

...
مبنى مدمر جراء قصف قوات النظام السوري (أ ف ب)
بيروت - (أ ف ب)

استقدمت قوات النظام السوري الثلاثاء 17-1-2017 تعزيزات إلى مطار دير الزور العسكري غداة تمكن "تنظيم الدولة الإسلامية" من عزله عن المدينة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت علقت الأمم المتحدة إلقاء المساعدات جواًإلى السكان المحاصرين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية جواًإلى مطار دير الزور ودعت سكان المدينة إلى المشاركة في القتال على الجبهات الرئيسية ضد التنظيم، رغم أن بعضهم لم يخضع لأي تدريبات عسكرية".

وأفاد المرصد أن "معارك متقطعة تدور بين قوات النظام و"تنظيم الدولة" في مدينة دير الزور، تتزامن مع شن الطيران الروسي والسوري غارات على مواقع التنظيم".

وتمكن"تنظيم الدولة الإسلامية"الذي بدأ السبت هجوماًهو "الأعنف" على المدينة منذ عام، من فصل مناطق سيطرة قوات النظام في المدينة إلى جزءين وعزل المطار العسكري عن المدينة.

وأحصى المرصد منذ بدء الهجوم السبت مقتل 116 شخصاً هم 21 مدنياًو37 عنصراًمن قوات النظام و58 مقاتلاًمن "تنظيم الدولة" خلال المعارك وجراء الغارات.

ويعتمد التنظيم بشكل خاص على إرسال مهاجمين مزودين بحزامات ناسفة في الهجمات التي يشنها من محاور عدة، وفق المرصد ومصدر عسكري.

ودفعت المعارك الأمم المتحدة إلى تعليق إلقاء مساعدات جواًإلى السكان المحاصرين داخل المدينة.