فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل مواطنَين ويستدعي آخرَين للتحقيق

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة اعتداءاتها على الحريات العامة للمواطنين، حيث اعتقلت مواطنين اثنين واستدعت اثنين آخرين للتحقيق في مقراتها.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في محافظة طولكرم، اعتقل جهاز المخابرات العامة صباح اليوم الشاب قصي عماد من بلدة قفين.

كما يواصل جهاز المخابرات في طولكرم منذ 3 أسابيع اعتقال الأسرى المحررين: أشرف فودة، وعبد المعطي فرحانة، وأكرم عطا، ومظهر خريس، ورائد قوزح، وأحمد عبد ربه، ومحمد السروجي، وعمر ترك.

وفي ذات السياق، أعلن المعتقل السياسي نظير محمد نصار إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقاله لدى الأمن الوقائي لليوم الثامن على التوالي، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 9 سنوات في سجون الاحتلال، وأحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

أما في محافظة بيت لحم، فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في الثانوية العامة ضياء جمال العفيفي من منزله بمخيم الدهيشة بتهمة قذف مقامات عليا.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت مخابرات السلطة الطالب في جامعة بولتكنيك فلسطين أنس يحيى عساف من بلدة كفر لاقف للمقابلة يوم الخميس المقبل، فيما استدعت الأجهزة بالخليل كذلك زميله الطالب علاء أحمد حميدات.

وفي محافظة رام الله، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت عبد اللطيف صبح لليوم الثالث على التوالي، فيما تواصل لليوم التاسع اعتقال زميله الطالب مصطفى بعيرات.