فلسطين أون لاين

​موقع أمني: حملة إسرائيلية لتجنيد متخابرين جدد

...
غزة - فلسطين أون لاين

كشف موقع المجد الأمني، النقاب عن حملة إسرائيلية إلكترونية وصفها بـ"المسعورة"، تشرف عليها أجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، لتجنيد متخابرين جدد.

وأوضح الموقع على صفحته الإلكترونية، السبت 14-1-2017، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلية، نشرت العديد من الحسابات الوهمية والعلنية لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي تحمل أسماء مختلفة عن بعضها البعض مع اختلافها في التصميم والمضمون، ومولت لها إعلانات ممولة بشكل كبير على مواقع التواصل.

وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال، كثفت خلال اليومين الماضيين الحسابات التابعة لضباط في صفوفها والتي تحمل أسماءهم بشكل واضح، وتدعو للتواصل معها من خلال وسائل الاتصال المختلفة.

وتغنت تلك الصفحات بالوضع الاقتصادي السيئ الذي يعاني منه قطاع غزة، واعدةً أبناء المجتمع بتحسين أوضاعهم الاقتصادية في حال التواصل معها، كما تحدثت تلك الصفحات بشكل صريح وعلني للمواطنين الفلسطينيين، بأن "الشخص الذي سيزودهم بالمعلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها، سيتم تزويده بالمال مقابل ذلك".

وحذر موقع "المجد الأمني" أبناء مجتمعنا الفلسطيني من التعاطي مع تلك الصفحات سواء بالإيجاب أو السلب، وعدم التفكير مطلقا بالاتصال على أرقام الهواتف المضمنة في تلك الصفحات، أو التواصل بشكل سري عبر تلك الصفحات، ونوه إلى أن "مجرد التعليق على العام في تلك الصفحات يشكل خطرا على المعلق في إمكانية إسقاطه لاحقا .. لذلك يرفض التعاطي معها بتاتا".

وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، كشفت، الأسبوع الماضي، النقاب عن نجاح حركة حماس، باختراق عشرات هواتف ضباط وجنود جيش الاحتلال، والحصول على معلومات سرية، دون أن تعلق حركة حماس على الموضوع.