فلسطين أون لاين

موقع عبري: 26 حريقًا بمستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

اندلع 26 حريقًا اليوم الثلاثاء؛ في أحراش وحقول المستوطنات بغلاف قطاع غزة بفعل ما يزعم الاحتلال أنها بالونات وطائرات ورقية تطلق من القطاع.

وأفاد موقع "0404" العبري بأن عدد الحرائق بمستوطنات الغلاف ارتفع إلى 26 حريقًا منذ صباح اليوم، مشيرًا إلى أن معظم الحرائق تم إخمادها بسرعة لأنه لم يبق هناك شيء ليحترق.

وقبيل عصر اليوم، أصيب مواطن بقصف طائرة إسرائيلية مُسيرة لمجموعة مواطنين شرقي حي التفاح شرقي مدينة غزة، بزعم إطلاقهم بالونات.

يأتي ذلك عقب إصدار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابنيت) أمس أمرًا إلى جيش الاحتلال بالعمل على إنهاء استنزاف البالونات والطائرات الورقية التي تطلق من قطاع غزة.

وما يزال جيش الاحتلال يحاول إيجاد حل لهذه الطائرات والبالونات؛ واستُخدم مؤخرًا منظومة ليزرية لتتبع الطائرات والبالونات في الجو ومن ثم إسقاطها، لكنه فشل في الحد منها.

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري والوحيد جنوب قطاع غزة والذي يعد المعبر الوحيد للقطاع ابتداء من اليوم، مدعيًا أن ذلك جاء بسبب استمرار إطلاق الطائرات والبالونات تجاه مستوطنات غلاف القطاع.