قائمة الموقع

تعبيد شارع وإتلاف رطب فاسد بخان يونس

2017-01-04T09:36:59+02:00

أنهت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، تعبيد جزء من شارع رقم (14) وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات كلفته (268) ألف يورو، وأتلفت ما يزيد عن (80) طن رطب فاسد غير صالحة للإستهلاك الآدمي والتي تمت مصادرتها من مخزن في مدينة خان يونس.

وذكر رئيس قسم الإشراف والتنفيذ بدائرة المشاريع المهندس موسى الأخرس أن البلدية أتمت أعمال التعبيد من خلال فرد طبقة إسفلت لجزء من الشارع بطول (560) متراً على مساحة (3500) متر مربع وذلك في الجزئية الواقعة خلف منتجع الهابي ستي.

وأوضح الأخرس أن مشروع تأهيل الشارع المذكور يأتي في إطار جهود البلدية لتعبيد شوارعها المختلفة وربطها في شبكة الطرق الدائرية التي تحيط بمركز المدينة سواء كان ذلك في القسم الجنوبي منها أو الشمالي.

وفيما يتعلق بإتلاف الرطب الفاسد، أتلفت لجنة الرقابة الغذائية المشكلة من قسم الصحة في بلدية خان يونس ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ووزارة الإقتصاد الوطني ووزارة الزراعة ومباحث التموين ما يزيد عن (80) طن رطب فاسد غير صالحة للإستهلاك الآدمي صادرتها من مخزن في المدينة.

وذكر مسئول شعبة التفتيش الصحي بالبلدية الأستاذ أمين خلف الله أن اللجنة تلقت إتصالاً من تاجر أبلغهم بتلف كمية التمور الخاصة به، مشيراً إلى أن فريق اللجنة الغذائية توجه للمكان لمعاينة الرطب وإجراء الفحص الطبي الأولي، وتبين أن التلف نتيجة لسوء التخزين والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.


اخبار ذات صلة