فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 4 مواطنين ويستدعي صحفيًا

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية 4 مواطنين بينهم 3 جامعيين وفشلت في اعتقال آخر، كما استدعت صحفيًا، في وقت تواصل فيه اعتقال آخرين على خلفية سياسية ودون سند قانوني.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - أنه في نابلس اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب بكر جمال منصور نجل الشهيد القائد جمال منصور من مكان عمله في المدينة، كما مدد ذات الجهاز اعتقال الأسير المحرر كامل أبو زنط 15 يومًا، وحوله للاعتقال على ذمة المحافظ علماً أنه معتقل منذ 10 أيام.

وفي قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الرياضة بجامعة خضوري أربكان طبسية بعد استدعائه للمقابلة أمس الأربعاء.

وأما في رام الله فاستدعى الوقائي الصحفي مصعب سعيد للمقابلة في مقراته يوم السبت المقبل، في وقت تواصل فيه المخابرات اعتقال الأسير المحرر سليم حمدان من بلدة دورا القرع منذ ما يزيد عن خمسة أشهر.

وفي السياق، اعتقلت مخابرات السلطة في الخليل الطالب في جامعة الخليل منصور طه صبارنة من بلدة بيت أمر بعد استدعائه للمقابلة، وهو معتقل سياسي سابق لدى جهاز الأمن الوقائي، كما اعتقلت الطالب عوني الخضور من بلدة بني نعيم شرق الخليل، وذلك بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه وتخريبه، ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به، علماً بأنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

و داهمت المخابرات منزل الطالب في جامعة الخليل أيضا جهاد أبريوش في محاولة لاعتقاله لكنها فشلت، مع العلم أنه أسير محرر من سجون الاحتلال.