فلسطين أون لاين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 مواطناً في الضفة

...
صورة أرشيفية للاعتقالات الإسرائيلية
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 27-12-2016 حملة مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 12 مواطنًا؛ بينهم أسرى محررون.

فقد نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين في نابلس، تركزت في أحياء الضاحية والمخفية، وتخللها اقتحام منازل لأسرى محررين وتخريب محتوياتها، في مخيمات بلاطة، عسكر الجديد، ومخيم العين.

و طالت الاعتقالات أربعة مواطنين؛ بينهم الأسير المحرر مهند العنبوسي، والشاب أمين الظاهر، مشيرًا إلى أن مواجهات تخللت عملية اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر الجديد (شرقي نابلس) أسفرت عن إصابة شاب على الأقل بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع (جنوبي جنين)، وأعادت اعتقال الأسير المحرر مراد ملايشة بعد دهم منزله ومصادرة أجهزة حاسوب، وأجهزة خلوية، فيما اعتقلت أيضًا الشاب عمارة فشافشة بعد اقتحام منزله في البلدة.

وفي مدينة رام الله، اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر مصعب البرغوثي من بلدة كوبر (شمالي المدينة)، فيما اعتقل شابيْن من بلدة دير أبو مشعل (شمالي غرب).

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلالالإسرائيلي، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 مواطناً وصفهم بـ "المطلوبين"؛ أغلبهم بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال ، وفق زعمه.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت أربعة مواطنين من مدينة نابلس (شمال القدس)، وخمسة آخرين من بلدة جبع ومدينة جنين (شمالًا)، ومواطنيْن من بلدة دير أبو مشعل، وآخر من بلدة كوبر شمالي رام الله (شمالًا).

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته عثرت على ورشة لتصنيع السلاح، وأجزاء من الأسلحة وذخائر، خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفذّها في مدينة نابلس.