فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 3 مواطنين ويستدعي 3 آخرين

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين


اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 3 مواطنين بينهما طالبان جامعيان، كما استدعت 3 آخرين، فيما فشلت في اعتقال آخر وذلك عقب اقتحام منزله وتفتيشه.


ففي جنين، ذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إن جهاز الوقائي اعتقل الطالب في الجامعة الأمريكية يزيد علي عبد الهادي عتيق من بلدة برقين بعد استدعائه للمقابلة يوم أمس، علما بأنه معتقل سياسي سابق.


كما اعتقلت المخابرات حسن مصطفى جردات من سيلة الحارثية بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس أيضا.
وفي قلقيلية اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح قصي أبو شهاب في وقت متأخر من مساء الإثنين أثناء تواجده في المدينة.


وأما في رام الله فاستدعى الأمن الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان للمقابلة في مقراته يوم الخميس المقبل، كما استدعت مخابرات المدينة الأستاذ محمد مصطفى عميرة للمقابلة في مقراتها اليوم الأربعاء، علما بأنه تم اعتقاله أول أمس بعد الاتصال به لزيارة نجله المعتقل لدى ذات الجهاز الطالب في جامعة النجاح مالك عميرة، وأطلق سراحه بعد اعتقاله لساعات.


وفي بيت لحم استدعت مخابرات السلطة الأسير المحرر سامر حجازي (38 عاما) من سكان شارع الصف للمقابلة في مقراتها صباح اليوم، علما بأن هذا الاستدعاء هو الثالث بحق المحرر حجازي خلال أسبوع، وهو معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة.


من جانبه اقتحم وقائي السلطة في الخليل منزل الأسير المحرر جمال سليمان أبو عرام من مدينة يطا وقام بتفتيش المنزل في محاولة لاعتقاله إلا أنه فشل في ذلك.