فلسطين أون لاين

​القدرة: وفاة رضيع سادس من الخدج بسبب نقص الأدوية

...
أشرف القدرة (أرشيف)
غزة - فلسطين أون لاين

توفي طفل رضيع " خدج" صباح اليوم الخميس، بسبب نقص اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال الخدج، ليرتفع الذين توفوا في غزة لذات السبب إلى ستة أطفال منذ بدء الأزمة الصحية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، وفاة الرضيع السادس، والذي كان يرقد بقسم الحضانات بمستشفى الشفاء، جراء عدم تلقيه إبرة خاصة بنمو الجهاز التنفسي، مشيرًا لوجود 113 طفل مصيرهم الموت إذا لم تتوفر لهم اللقاحات اللازمة.

وحمل القدرة ، كافة الجهات المعنية المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الأطفال، معتبرًا أن حقوق الإنسان في غزة تنتهك وتغتال، محذرا من أن كل يوم يمر تزيد فيه المعاناة والأزمة القائمة منذ عدة أيام.

وطالب المؤسسات والمراكز الحقوقية بالتدخل السريع لحل أزمة وزارة الصحة، وحماية مرضى غزة قبل فوات الأوان، خاصة بعد توقف 700 عملية جراحية كانت مقررة أن تجرى خلال الخمسة أيام الماضية، من عمر أزمة النظافة، مبينا أن وزارة الصحة لن تستطيع إجراء هذه العمليات دون توفر بيئة صحية ونظيفة وآمنة.

وذكر القدرة أن المستشفيات لا تستطيع إجراء أي عملية جراحية سوى العمليات الطارئة جداً والتي تنقذ حياة الإنسان من خطر الموت، بعد أن كانت تجري 200 عملية في اليوم الواحد.