فلسطين أون لاين

احتجاج للأطر الصحية بخانيونس على عدم صرف الرواتب

...
خان يونس - فلسطين أون لاين

نظمت الأطر الصحية في خانيونس جنوبي قطاع غزة يوم الأربعاء وقفةً احتجاجيةً على عدم صرف حكومة رامي الحمد الله رواتب موظفي قطاع غزة بمن فيهم موظفي القطاع الصحي، وتردي الحالة الصحية في القطاع.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمت أمام قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي غربي محافظة خانيونس، لافتات كتُب عليها: "اغيثوا المنظومة الصحية من الانهيار، لا لسياسية قطع الرواتب، راتبي حقي".

وأكدت الأطر خلال مؤتمر صحفي عُقد خلال الوقفة أن حقوق الموظفين ورواتبهم حقٌ شرعي لا يجوز التلاعب به، ولا يُسمح بتسيسه أو تعطيله أو تأخيره لأي حجة أو سبب.

وشددت الأطر على ضرورة إدراج موظفي غزة ضمن السلم الوظيفي الخاص بحكومة رامي الحمد الله، وضمان صرف راتب كامل شهريًا أسوة بالموظفين الأخرين، فضلاً عن صرف مُستحقاتهم غير منقوصة.

وطالبت برفع الخصومات من رواتب الموظفين، الذين يتقاضون رواتبهم من حكومة رامي الحمد الله فورًا، وإعادة مُستحقاتهم دون نقص أو مقايضة.

واعتبرت أن التوقف عن العمل بمثابة رسالة واضحة للحكومة برئيسها رامي الحمد الله، ووزير الصحة جواد عواد، والأطراف الموقعة على اتفاق المصالحة، أن قوت أبنائهم غير قابل للتفاوض ولا التنازل.

ودعت الحكومة لرفع العقوبات اللاإنسانية المفروضة على قطاع غزة، والتي تؤدي لكارثة إنسانية وانهيار في المنظومة الصحية؛ مناشدةً منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والإعلامية التركيز على قضية الموظفين، وإبراز معاناتهم والضغط على الحكومة للقيام بواجباتها.