قائمة الموقع

​توزيع مساعدات تركية على ذوي إعاقة بغزة

2016-12-18T12:26:52+02:00
جانب من توزيع مساعدات تركية على ذوي إعاقة بغزة (الأناضول)

وزّعت وزارة الشؤون الاجتماعية ، الأحد18-12-2016 ، مساعدات تبرعت بها الحكومة التركية، لذوي إعاقة في قطاع غزة.

وافتتحت الوزارة معرضًا لتوزيع الملابس والألعاب، التي وصلت على متن سفينتي المساعدات التركية، "ليدي ليلي"، و"إكليبس"، خلال الأشهر الماضية، في مركز تأهيل المعاقين، شرق مدينة غزة.

وقال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، على هامش المعرض:" نفتح المعرض الخيري الذي يضم مساعدات تركية، للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن فعاليات إحياء يوم المعاق العالمي".

وأضاف:" مساعدات السفينتين التركيتين شملت تقريباً كافة شرائح المجتمع الفلسطيني".

وسيختار ذوي الإعاقة المستفيدين من المعرض، والمقدر عددهم بنحو ألفي شخص، ما يرغبون به من ثياب وألعاب، وفق قيمة محددة لهم مسبقًا.

ويقدر عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، بـ 50 ألف شخص، وفق إحصائية أصدرتها وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية مؤخرًا.

ويصادف الثالث من ديسمبر/كانون أول من كل عام، اليوم العالمي للمعاق، حيث أقرته الأمم المتحدة في عام 1992.

وأرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (حكومية) سفينتي مساعدات إلى قطاع غزة، حملتا أكثر من 13500 طن من المعونات الإنسانية.

ووصلت السفينة الأولى التي حملت اسم "ليدي ليلي"، في يوليو/تموز الماضي، وكان على متنها 11 ألف طن من المساعدات، تشمل موادًا غذائية وملابس وألعاب وحفاضات للأطفال.

أما السفينة الثانية، التي حملت اسم "إكليبس" "Eclips"، فقدت وصل إلى قطاع غزة في سبتمبر/أيلول الماضي، وحملت 2500 طن من المساعدات، بينها مستلزمات مدرسية، وأغذية وملابس، ومائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

كما حملت السفينة ألف دراجة هوائية للأطفال، مُقدمة من رئاسة الجمهورية التركية لأطفال غزة.

اخبار ذات صلة