فلسطين أون لاين

​الأوقاف تستعد لتنفيذ ستة مشاريع نوعية خلال الفترة القادمة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أنهت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية استعداداتها وإجراءاتها لتنفيذ ستة مشاريع نوعية خلال الأيام القادمة وذلك في إطار خطتها السنوية التي تهدف من خلالها تقديم أفضل الخدمات والمساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني بغزة في ظل استمرار الحصار والظروف الصعبة.

وكشف أسامة اسليم مدير دائرة الزكاة أن إدارته ستنفذ في الفترة القادمة مشروع كسوة الشتاء بتكلفة 55 ألف شيقل والذي يستهدف 630 طفلاً.

وتابع: "كما ستنفذ الإدارة العامة للزكاة مشروع ترميم بيوت الفقراء لعدد 60 أسرة متعففة لحمايتها من البرد خلال فصل الشتاء القادم، وكذلك مشروع الشتاء الدافئ لعدد 800 أسرة بتوفير مدفأة غاز مزودة بجرة غاز كبيرة إلى جانب بطانيات شتوية ثقيلة".

وقال اسليم: "سيتم أيضاً تنفيذ مشروع يستهدف 570 أسرة فقيرة أسقف منازلها من الصفيح سيتم تغطيتها بالنايلون لحمايتها من الغرق خلال فصل الشتاء".

مضيفاً: "أيضاً سنقوم في الإدارة العامة للزكاة بتوزيع الدفعة الثانية من كفالة 180 أسرة بتكلفة إجمالية بلغت 54 ألف شيقل".

لافتاً إلى تنفيذ مشروع حفر بئر مياه للدفاع المدني بمدينة بيت لاهيا لاستخدامه في عمليات إطفاء الحرائق نظراً لعدم وجود بئر هناك والحاجة الشديدة.

وأضح مدير دائرة الزكاة أن هذه المشاريع النوعية التي ستنفذها الإدارة العامة للزكاة تأتي انطلاقاً من واجبنا تجاه أبناء شعبنا واستشعاراً بمسؤوليتنا الوطنية والدينية تجاهه، معبراً عن شكره الجزيل لكافة أهل الخير من أبناء الأمة الذين يقدمون يد العون والمساعدة لشعبنا المرابط.