فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

الرَّئيس الإيرانيِّ: الهجوم كان جزءًا من قدراتنا وسنقف بحزم ضدَّ أيِّ تهديد

"هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع".. أبو عبيدة: نبارك "الردّ الإيراني" الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة

فلسطينيُّون في غزَّة يهلِّلون ويكبِّرون احتفالاً بقصف إيران لـ (إسرائيل)

"جثث ودماء بالطُّرقات".. عمليَّة "فدائيَّة" في "تلِّ أبيب": 8 قتلى وعددً كبير من الإصابات

حماس تبارك "الرَّد الإيراني المشرّف".. وتؤكد: العمليَّة رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب

"الحرس الثَّوريُّ الإيرانيُّ" يتبنَّى ضرب أهداف "عسكريَّة" في قلب "إسرائيل".. ويبعث رسالة تهديد "شديدة اللَّهجة"

صواريخ إيرانية تدكُّ جميع أنحاء "إسرائيل".. وصافرات الإنذار تدوي ورفع حالة تأهب قصوى

هل تسللت قوات إسرائيليّة خاصّة إلى جنوب لبنان قبيل بدء العملية البرية؟ حزب الله يردُّ

حماس تدعو لمسيرات تضامنيَّة بذكرى "طوفان الأقصى" في كلِّ مدن وعواصم العالم

"هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع".. أبو عبيدة: نبارك "الردّ الإيراني" الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة

...
images (4).jpeg
غزة/ فلسطين أون لاين

باركت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الثلاثاء، الرد "الإيراني" الذي طال بأكثر من 200 صاروخ مناطق واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أبو عبيدة، في تغريدة عبر منصة "تليجرام"، "نبارك الردّ الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربةً قويةً للاحتلال المجرم الذي ظن أن عربدته في المنطقة وعدوانه على شعوبها يمكن أن يمر دون عقاب".

وأضاف أبو عبيدة، "هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين، وتعرّضت فيه (تل أبيب) لضربات المجاهدين من اليمن ولبنان وفلسطين وإيران وهذه دعوة لكل أحرار الأمة بأن يجعلوا لهم سهماً في تحرير فلسطين".

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران استهداف قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال الشهداء، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد الحرس الإيراني، في بلاغ عسكري، أنّ العملية تمت بعد فترة من ضبط النفس الذي مارسته إيران أمام انتهاك الاحتلال سيادتها عبر اغتياله الشهيد هنية، ووفقاً لحق إيران بالدفاع عن نفسها. 

وقال الحرس الثوري، في بيان صحافي، إن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

وتابع: "ردًا على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة".

وتوعّد حرس الثورة الاحتلال الإسرائيلي بأنّه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية، التي تخللها إطلاق مئات الصواريخ.

وأعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، أن إيران بدأت هجومًا صاروخيًا على "إسرائيل"، بأكثر من 200 صاروخ فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أميركي لـ (إسرائيل) باستعداد إيران شن هجوم صاروخي.

ودوت صفارات الإنذار في القدس و"تل أبيب"، في حين قال الإعلام العبري، إن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء "إسرائيل".

في وقت سابق، طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبًا لهجوم قادم من إيران، وبعد دقائق قليلة أعلن الاحتلال بدء الهجوم.

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.

جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.

وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.