فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

حمدان: الاحتلال لم يعد قادرًا على حسم المعارك ومخطَّط تصفية القضيَّة فشل

الأورومتوسطي يوثق استهداف "إسرائيل" قطاع الإغاثة وموظفي الأمم المتحدة في لبنان

جبهات إسناد المقاومة للغزَّة.. تأثير كبير على الاحتلال ونتائج استراتيجيَّة

"بشكل لائق بكرامتهم".. غزَّة تواري ثرى 88 جثمانًا لشهداء مجهولي الهويَّة في "مقابر جماعيَّة"

"تناثرت جثامين الشُّهداء واختلطت بالخبز".. الاحتلال يرتكب مجزرةً "مروِّعةً" بقصف مدرسة للنَّازحين شماليَّ غزَّة

"حزب اللَّه" يعرض مشاهد من استهدافه مقرَّ "الشِّييطت 13" شماليَّ فلسطين المحتلَّة

"بينهم أسيرة حامل وثلاث من غزَّة".. ارتفاع عدد المعتقلات إداريًّا في سجون الاحتلال إلى 27

شبهات بوجود "بطاريات إسرائيلية" في عدادات مياه تثير الجدل في الأردن.. ما القصّة؟

أجهزة تجسُّس مموهة بين خيام النَّازحين بغزَّة.. كيف زرعتها "إسرائيل"؟ (شاهد)

حماس: جرائم الاحتلال ضد الصَّحفيِّين الفلسطينيِّين "لن تفلح في حجب الحقيقة"

محدث ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وألف طالب محاصرون داخل مدرستين

...
ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية وألف طالب محاصرون داخل مدرستين
جنين/ فلسطين أون لاين

ارتقى 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر اليوم الخميس، في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلًا، وأطلقت النار على 3 شبان كانوا على سطح المنزل المحاصر، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد ثلاثة شبان خلال حصار الاحتلال منزلًا في قباطية، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة أبو عرب. وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوة خاصة من وحدة المستعربين حاولت اعتقال أحد المطلوبين من قباطية قبل أن يتم اكتشافها واندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان بـ"سماع دوي انفجار" في محيط المنزل المحاصر، وأوضحت أن قوة إسرائيلية خاصة أطلقت قذيفة محمولة على الكتف باتجاه المنزل الذي يقع بالقرب من مدرستين وسط البلدة.

وبحسب المصادر فإن "جيش الاحتلال يحاصر حيًا كاملًا خلف مجمع المدارس في بلدة قباطية، حيث طلب عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازل في البلدة".

وأكدت أن "الاحتلال أخلى 7 منازل قسرا على الأقل"، في حين أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن "قرابة ألف طالب محاصرون في مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الأساسية، فيما تم إخلاء 8 مدارس بعيدة عن مناطق الاشتباكات في قباطية"، وأشارت إلى "إصابات في صفوف الطلاب من جراء استنشاق الغاز".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول 5 مصابين برصاص الاحتلال، معظمهم فتية دون سن الـ18، إلى مستشفى جنين الحكومي من بلدة قباطية وجميعهم في حالة مستقرة".

وبحسب شهود عيان، فإن تعزيزات عسكرية بينها جرافات وصلت إلى مكان المنزل، وفرضت حصارا على محيط المنزل بشكل كامل. وذكروا أن جرافة عسكرية شرعت بعملية هدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلها في الموقع.

وأفادت المصادر بأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين، واستهدف مصابا على سطح المنزل المحاصر، قبل أن يعمل على سحب جثامين شهداء من المكان، في حين يواصل الدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه البلدة. وقالت المصادر إن جرافات الاحتلال شرعت بهدم المنزل المحاصر.

وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص وقنابل تجاه المنزل مخلفة إصابات، في حين ظل مئات الطلبة عالقين بمدارسهم قرب المنزل. وتداول ناشطون فيديوهات لـ3 جثامين على سطح أحد المنازل، ويظهر في أحدها وصول قوة من الجيش لسطح المنزل وإطلاق النار على أحد الجثامين ثم تفجير قنبلة في ذات الموقع.

وأكد شهود عيان أن مئات الطلاب "عالقون داخل مدارسهم من جراء إطلاق النار المستمر من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة قباطية". وأشار الشهود إلى "حالة من الهلع الشديد في صفوف طلبة مدرستي أبو الرب وقباطية، بسبب إطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة".

وأكدت جمعية "الهلال الأحمر" أن "قوات الاحتلال تمنع طواقمنا من الوصول إلى المنزل المحاصر في بلدة قباطية بعد ورود بلاغات عن إصابات في المنزل". وقالت إن طواقمها تتعامل مع إصابة شاب (19 عاما) برصاصة في الكتف في قباطية وتعمل على نقلها إلى المستشفى.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن عناصر من وحدة "دوفدوفان" حاصروا منزلا في قباطية وأطلقوا النار على عدد من الفلسطينيين، وقالت إن ذلك أسفر عن "إصابة 5 أشخاص بالنيران الإسرائيلية، قُتل بعضهم". وبحسب التقارير، فإن وحدة المستعربين التابعة لقوات "حرس الحدود" تقوم بـ"عمليات لإحباط الإرهاب في منطقة قريبة".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى المنزل المحاصر في قباطية بعد ورود بلاغات عن إصابات في المنزل.

وأضاف الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع ثلاث إصابات، إحداها بالرصاص الحي، وإصابتان نتيجة اصطدام دورية الاحتلال بمركبة في بلدة قباطية جنوب جنين وقد نقلوا للمستشفى.

واندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة جندي "إسرائيلي".

واقتحمت 3 آليات إسرئيلية الساحة الأمامية لمدرسة في بلدة قباطية جنوب جنين، وأطلق قناص الاحتلال النار في محيط تجمع المدارس، ما أدى إلى حالة من الهلع بين الطلاب والطواقم التعليمية.

وذكر موقع "أخبار إسرائيل بلا رقابة" أن هناك أنباءً أولية تتحدث عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح في تبادل لإطلاق النار في قباطية بجنين.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات إسرائيلية" خاصة حاصرت منزلًا في قباطية، وأطلقت قذائف أنيرجا صوبه، ودفعت بتعزيزات عسكرية للبلدة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.