فلسطين أون لاين

"طائفة من أكلة الموت"..

ضابطة "إسرائيليَّة" تكشف عن رسالة وجَّهها قائد بالجيش لجنوده.. وسموتريتش يطالب بطردها

...
ضابطة "إسرائيليَّة" تكشف عن رسالة وجَّهها قائد بالجيش لجنوده.. وسموتريتش يطالب بطردها
وكالات/ فلسطين أون لاين

كشفت ضابطة صحة نفسية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، أن قائدًا جديدًا بلواء الإسكندروني حث جنوده على ارتكاب إبادة جماعية في لبنان، ما فجّر موجة ردود في "إسرائيل"، ليتم حجب منشورها، لكن نسخا منه ما زالت متداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وعلقت هيئة البث لبعبرية، بالقول: إن "غردت ضابطة الصحة العقلية في لواء الإسكندروني عدي إنجيرت، مساء الاثنين، على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن القائد الجديد باللواء العقيد موشيه بيسال، يتمنى أن يرتكب المقاتلون إبادة جماعية".

وأضافت: "أرفقت إنجيرت مع التغريدة مقتطفًا من ملف أرسله العقيد بيسال إلى الجنود، كتب فيه: 'ستصبح قرى لبنان مقفرة، وطرقاته بلا منفذ'".

وأشارت القناة "12" العبرية، إلى أن جنود لواء الإسكندروني أدّوا أكثر من 200 يوم من الخدمة الاحتياطية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول على الحدود مع لبنان وفي قطاع غزة.

وبحسب القناة، فإن إنجيرت كتبت بعد تولي بيسال منصبه، أنه نشر رسالة إلى جنود اللواء قال فيها: "انضم قائد جديد إلى اللواء. بداية، أتمنى أن يرتكب المقاتلون إبادة جماعية".

ولفتت القناة إلى أنه في منشور آخر، وصفت إنجيرت الجنود من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف -الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش– بأنهم "طائفة من أكلة الموت".

وأضافت أنه في رد على كشف إنجيرت ذلك، أرسل رئيس لجنة الدستور البرلمانية، عضو الكنيست سيمحا روتمان، رسالة إلى وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس لجنة الخارجية والأمن، دعا فيها إلى إجراء تحقيق تأديبي واتخاذ إجراءات ضدها.

من جهته، كتب سموتريتش على منصة إكس اليوم "هل هناك سبب لاستيقاظنا هذا الصباح دون أن يعلن الجيش الإسرائيلي بعد أن هذه السيدة (إنجيرت) قد تم طردها من الجيش؟".