قائمة الموقع

رسميًا.. حزب الله يعلن استشهاد القيادي فؤاد شكر إثر اغتياله في الضاحية الجنوبية

2024-07-31T21:19:00+03:00
20240731083338.jpg

رسميًا أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، في بيان له، استشهاد القيادي البارز في الجماعة فؤاد شكر، جرّاء الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية يوم أمس الثلاثاء.

في سياق متصل، فقد أعلن مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء أنه تم "العثور على جثة" القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، بعد مقتله في غارة إسرائيلية استهدفت مساء الثلاثاء مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضح المصدر مفضّلًا عدم الكشف عن هويته أنه تم "العثور على جثته تحت ركام المبنى المستهدف"، مؤكدًا مقتله في الغارة.


 

وتولى شكر وهو غير معروف إعلاميًا مهام "قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان" ضد إسرائيل منذ بدء التصعيد بين الطرفين على وقع الحرب في غزة قبل عشرة أشهر، بحسب ما قال مصدر قريب من حزب الله لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء.

وأسفرت الغارة في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي استهدفت شقة في الطابق الثامن من مبنى سكني، ما أدى إلى تدميرها وانهيار أجزاء من المبنى، عن استشهاد خمسة مدنيين، هم ثلاث نساء وطفل وطفلة، وفق حصيلة جديدة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية الأربعاء.

وكان حزب الله قد أكد، في بيان سابق، وجود فؤاد شكر في المبنى المستهدف بالغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في وقتٍ زعم فيه جيش الاحتلال أنه نجح في اغتياله.

وقال حزب الله في بيان سابق: "كما بات معروفًا، قام العدو الصهيوني بالاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء، حيث استهدف مبنى سكنيًا في أحد أحيائها، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، ‏وإصابة آخرين بجراح، وحصول دمار كبير في عدد من طوابق المبنى. ‏وكان القائد الجهادي الكبير الأخ السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) حينها موجودًا في هذا المبنى".

اخبار ذات صلة