فلسطين أون لاين

"أنصار الله" يعلنون عودة التيار الكهربائي إلى الحديدة بعد العدوان الإسرائيليّ

...
20240720065233.jpg
غزة/ فلسطين أون لاين

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، اليوم الأحد، عودة التيار الكهربائي لمدينة الحديدة إلى وضعه السابق بعد ساعات من عدوان إسرائيلية، استهدفت محطة الكهرباء وخزانات الوقود فيها.

جاء ذلك في منشور عبر منصة "إكس"، لنائب وزير الخارجية اليمني، حسين العزي.

وقال العزي: "عودة كهرباء الحديدة بنسبة 100 بالمئة إلى وضعها السابق قبل التدمير (الغارات الإسرائيلية)".

وأضاف أن عودة الكهرباء جاءت "بعد أن تم بذل جهود مضنية وغير عادية..."، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن الحوثيون، اليوم، تنفيذ ما وصفتها بعملية عسكرية نوعية بمنطقة إيلات، كما أكّدت استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر.

وقال الناطق العسكري باسم أنصار الله، يحيى سريع: "نفذنا عملية عسكرية نوعية، استهدفت منطقة حيوية في إيلات جنوبي إسرائيل، بعدد من الصواريخ الباليستية، وحققت أهدافها".

وأتت تصريحات الناطق العسكريّ، فيما استشهد وجرح العشرات إثر سلسلة غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة غرب اليمن، أمس السبت.

وتبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم الذي أطلق عليه اسم "اليد الطويلة"، وجاء عنه في بيان رسميّ، صدر عنه، مساء أمس، أن "طائرات حربية شنت غارات استهدفت أهدافا في منطقة ميناء الحديدة باليمن. لقد جاءت الغارات ردا على مئات الهجمات ضد دولة (إسرائيل) طيلة الأشهر الأخيرة. لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وجاءت هذه العدوان الإسرائيلي عقب هجوم بمسيرة على مدينة تل أبيب تبناه الحوثيون، أوّل من أمس، الجمعة، وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين، في حين زعم جيش الاحتلال أن "سلاح الجو رصد المسيرة التي استهدفت تل أبيب، لكن لم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري".

وتضامنا مع غزة التي تواجه حرب إبادة إسرائيلية جماعية بدعم أميركي، منذ 9 أشهر، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع لأنصار الله" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخّل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.