فلسطين أون لاين

محدث تطورات اليوم الـ 235 من حرب "الإبادة الجماعية" على غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

يواسل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 235 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، متحديًا كافة قرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف الأعمال العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بل إنه ازداد عنادًا واستهزاءً عقب قرارها ليمارس مجزرةً بحق النازحين في خيام المدينة المكتظة، بعد قصف المنطقة بـ 7 صواريخ متتالية، ما أدى إلى ارتقاء 47 شهيدًا وإصابة أكثر من 249 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيدًا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لليوم الـ 235 من تواصل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة،  ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 36096 شهيدًا و81136 إصابةً.

وذكرت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي رصد آخر التطورات الميدانية فقد واصل الاحتلال قصفه وتدميره على كافة مناطق قطاع غزة، مرتكبًا المزيد من الجرائم والمجازر الوحشية.

في مدينة رفح، أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة خيام جديدة في رفح بعد أقل من 30 ساعة على المجزرة الأولى المروعة قرب مخازن أونروا.

وأشار الأورومتوسطي إلى أن جميع ضحايا المجزرة الجديدة من عائلتي "أبو جراد" و"طنبورة"، وهم نازحون قسرًا من غزة وشمالها ليتم استهدافهم بالقصف الجوي في خيام النزوح.

كما وثق استشهاد أكثر من 82 فلسطينيًّا منهم 18 امرأة و15 طفلًا خلال أقل من 100 ساعة بعد قرار محكمة العدل الدولية مساء يوم الجمعة الماضي، والذي يقضي بوقف الهجوم العسكري "الإسرائيلي" على رفح.

وأُصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال محيط مركز شرطة تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتقاء 3 شهداء وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال منطقة الإسكان الأبيض غرب رفح.

وارتقى عدد من الشهداء في قصف  الاحتلال خيمة نازحين تعود لعائلة "أبو جراد" على بوابة بركسات الوكالة في تل السلطان غرب رفح.

وارتقى الشهيد نايف أبو عرمانة في قصف مدفعي استهدف منزلاً قرب مبنى وزارة التنمية الاجتماعية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

واندلع حريق في بناية أبو مرقة السكنية ودفيئات زراعية مجاورة بفعل القصف المدفعي الصهيوني المتواصل على حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الصحفيين في محيط المستشفى الكويتي برفح. 

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة استهدفت المناطق الغربية لمدينة رفح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مآذن مساجد عدة في حيي السعودي وتل السلطان غربي مدينة رفح

وواصل الاحتلال قصفه القصف المكثف على حارات طباسي وبريكة وزعرب وشارع الزر ومحيط مركز شرطة تل السلطان، والمشفى الإندونيسي، وعيادة تل السلطان في رفح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المستشفى الميداني الإندونيسي في تل السلطان برفح، ما أدى إلى تضرر الطابق العلوي بعد وصول إحدى القذائف إليه.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة حجازي بالقرب من دوار زعرب غرب رفح.

وأفادت مصادر صحفية بأن طائرات الكواد كابتر "الإسرائيلية" أطلقت النار تجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غرب رفح.

وقالت مصادر طبية، إن 16 شهيدًا ارتقى منذ ساعات الليل الأولى حتى فجر اليوم جراء قصف الاحتلال المتواصل على مدينة رفح.

في المحافظة الوسطى، وصل شهيدان إلى مستشفى العودة انتشلا من منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بسبب استمرار القصف المدفعي المتواصل.

وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء والزوايدة وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "عقل" في سوق البريج، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

في شمال قطاع غزة، قصفت مدفعية الاحتلال منازل في سكة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأُصيبآخرون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين حاولوا العودة إلى الفالوجا بمخيم جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة عنيفة على منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتقى شهيدان بعد قصف الاحتلال مدخل مدرسة نجم الدين أربكان في جباليا البلد.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر  مستشفيي العودة في تل الزعتر وكمال عدوان في مشروع بيت لاهيا، وتخرجهما عن الخدمة، وبذلك تكون قوات الاحتلال شلت عمل جميع مستشفيات محافظة شمال غزة. 

في مدينة غزة،  ارتقت مديرة عام التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي بوزارة الحكم المحلي منى جمال سكيك جراء قصف صهيوني استهدف منزلها ليلة أمس بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأكدت طواقم الدفاع المدني، أنها لا تزال تبحث عن مفقودين تحت أنقاض منزل عائلة الغصين الذي قصفته طائرات الاحتلال في حي الدرج شرق مدينة غزة.