فلسطين أون لاين

عائلات المحتجزين "الإسرائيليين" بغزة تتوعد نتنياهو .. ما القصة؟

...
O6fyd.jpg
غزة - فلسطين أون لاين

قطع العشرات من المستوطنين وعائلات أسرى الاحتلال، مساء اليوم الخميس، طريق "مناحيم بيغن" في "تل أبيب" أمام حركة المرور؛ للمطالبة بصفقة تبادل مع المقاومة.

وقال الإعلام العبري، إن مستوطنين يشعلون النيران ويغلقون الطريق الساحلي قرب "هرتسليا"، خلال تظاهرة ضد حكومة نتنياهو.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عائلات الأسرى "الإسرائيليين" في غزة إن قرارات بنيامين نتنياهو تضحية بهؤلاء الأسرى المحتجزين لدى حماس، وتوعدت بـ “تصعيد الحراك"، مطالبةً باجتماع فوري مع رئيس الوزراء ومجلس الحرب "بعد تجاهلنا منذ نحو أسبوع".

يأتي ذلك، بعد أن قالت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق الخميس، إن نتنياهو قرر عدم إعادة الوفد المفاوض إلى القاهرة لمتابعة المحادثات الجارية حول تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة، دون تشاور مع المجلس الوزاري الحربي، أو حكومة الحرب "الكابينت".

بحسب الهيئة "اتُّخذ هذا القرار، بعدم إرسال الوفد إلى القاهرة مرة أخرى، دون علم وزير الدفاع يوآف غالانت والوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت، الذين تم إبلاغهم به لاحقاً".

ويتظاهر الآلاف من المستوطنين بشكل دوري، في ساحة المركز الثقافي وسط "تل أبيب" وحيفا وبئر السبع، ومناطق أخرى.

وتمارس عائلات المحتجزين "الإسرائيليين" لدى المقاومة الفلسطينية بغزة، ضغوطًا كبيرة على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، وذلك في ظل التخوف على حياة هؤلاء الأسرى بعد أن قُتل عدد منهم  جرّاء القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

 

 

المصدر / وكالات