فلسطين أون لاين

بلدية غزة تحل إشكاليات سقوط الأمطار

...
جانب من سقوط الأمطار بغزة أمس (أ ف ب)
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت لجنة طوارئ الشتاء في بلدية غزة، أنها استنفرت طواقمها للتعامل مع أول تساقط للأمطار في المدينة هذا الموسم (2017-2018)، وعالجت كافة الإشارات الواردة إليها من المواطنين حول تجمع المياه أو حدوث إغلاق في مصافي الأمطار أو انسداد في الشبكات.

وذكر رئيس اللجنة عبد الرحيم أبو القمبز، أن لجنة الطوارئ تعاملت مع عشرات الإشارات والشكاوى التي وصلت إليها عبر بوابات التواصل المختلفة ورقم الطوارئ المختصر (115)، وعالجت كافة المشاكل التي ظهرت بفعل تساقط الأمطار.

وأوضح أبو القمبز أن أصعب هذه الإشارات كانت في حي الزيتون في محيط مشروع تطوير بركة عسقولة وهو مشروع قيد التنفيذ، حيث تجمعت مياه الأمطار في المنطقة وارتفع منسوبها في الشارع جراء قيام المقاول المسؤول عن تنفيذ المشروع بإغلاق فوهة نفق تصريف مياه الأمطار لاستكمال الأعمال الإنشائية (صب الإسمنت).

وبين أن طواقم البلدية تواجدت في المكان على الفور وتعاملت مع هذا الأمر، واتخذت قرارًا سريعًا بفتح فوهة النفق ووضع 3 مضخات متنقلة في المكان، لشفط المياه من الشارع وضخها في حوض البركة.

وأكد رئيس اللجنة ، التخلص من تجمع المياه في المنطقة خلال وقت قصير، مشدداً على أن البلدية تعمل جاهدة لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم خلال موسم تساقط الأمطار الحالي وفصل الشتاء، وعدم تعريض حياة سكان المدينة للخطر.

وأوضح أن غالبية الإشارات التي وصلت البلدية جاءت بفعل انجراف الأوساخ والنفايات الصلبة مع مياه الأمطار، داعيًا المواطنين إلى التعاون مع فرق وطواقم النظافة وإلقاء النفايات في حاويات القمامة بعد وضعها في أكياس محكمة الإغلاق لمنع انجرافها إلى مصافي الأمطار، ما يتسبب بإغلاقها وعدم تسرب المياه إليها.

ودعا رئيس اللجنة كافة المواطنين في المدينة إلى التواصل والإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالمنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار، بالاتصال على رقم الطوارئ (115).