فلسطين أون لاين

النائب الرجوب يدعو لحماية المسجد الإبراهيمي من عربدة المستوطنين

...
النائب الرجوب يدعو لحماية المسجد الإبراهيمي من عربدة المستوطنين

 دعا النائب نايف الرجوب إلى ضرورة بذل الجهود لحماية المسجد الإبراهيمي، في مدينة الخليل، من عربدة الاحتلال والمستوطنين وعدوانهم المتصاعد. 

 وقال الرجوب في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "إن البعد الديني والعشائري له ثقل في مدينة الخليل، وهو ما يستوجب على علماء المدينة وعائلاتها عدم السماح بأن يكون المسجد الإبراهيمي لقمة سائغة للمستوطنين، وإغلاقه أمام المسلمين".

وأوضح أن أطماع اليهود الدينية لا تنتهي في القدس والخليل، في ظل غفلة المسلمين عن نصرة المسجدين الأقصى والإبراهيمي.

 وشدد على أن دفع الاحتلال فاتورة عالية ثمناً لتلك الانتهاكات والاعتداءات على المقدسات، هو ما سيضع حد لها ويحمي المسجدين من التهويد.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يُغلق "المسجد الإبراهيمي" بحجة "الأعياد اليهودية"

  ونبه إلى أن الاحتلال ومستوطنيه لن يتوانوا عن عدوانهم ومخططهم لتقسيم الأقصى، إذا وجدوا أمة نائمة، داعياً لتكثف الرباط والحشد في المسجد لحمايته.

  وحذر الرجوب من أن ما يجري في المسجد الإبراهيمي من منع رفع الآذان وحرمان المسلمين من الصلاة وتدنيسه من المستوطنين، يريد الاحتلال أن ينقله إلى المسجد الأقصى.

 وأغلقت سلطات الاحتلال اليوم، المسجد الإبراهيمي، أمام المواطنين، وفتحته أمام المستوطنين بمناسبة ما يسمى بـ“عيد العرش” العبري.

 ويغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي 10 أيام في كل عام، خلال الأعياد اليهودية المختلفة، بينما مُنع رفع الأذان 60 وقتًا خلال شهر  سبتمبر الماضي".

المصدر / فلسطين أون لاين