قائمة الموقع

ارتقاء شابٍّ برصاص أمن السلطة في طولكرم

2023-08-30T09:59:00+03:00
صورة حية لجيبات أمن السلطة في مدخل مخيم طولكرم
فلسطين أون لاين

أزالت أجهزة أمن السلطة، صباح اليوم الأربعاء، المتاريس الحديدية المخصصة لإعاقة تقدم اقتحام قوات الاحتلال تجاه مخيم مدينة طولكرم.

وبحسب مصادر محلية، وصلت صباح اليوم عدد من جيبات أجهزة أمن السلطة إلى مخيم طولكرم، فيما ترجل عناصر الجيبات نحو المتاريس الحديدية والقيام بإزالتها.

والمتاريس الحديدية غالبًا ما تستعين فيها المقاومة في المخيمات لإعاقة تقدم جيبات الاحتلال الإسرائيلي التي غالبا ما تتسلل خلسة لاعتقال عناصرها أو تصفيتهم.

اقرأ أيضا: بالفيديو أمن السلطة يؤمّن انسحاب قوات الاحتلال بعد توغلها في جنين

وفي 4 أغسطس الجاري، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وأجهزة أمن السلطة، أثناء محاولة إزالة حواجز حديدية وصخريّة عند مدخل مخيم بلاطة شرق نابلس منصوبة بهدف إعاقة اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

واستعانت أجهزة أمن السلطة بجرافات في عملية إزالة هذه العوائق، مما أثار استياء السكان بالمخيم ودفع بعضهم لرشق عناصر هذه الأجهزة بالحجارة، التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل أزقة المخيم، ما تسبب في حالات اختناق في صفوف المواطنين.

ويدرج عناصر المقاومة تلك الممارسات بالخضوع لإملاءات الاحتلال والالتزام بسياسة التنسيق الأمني التي يقف على رأس أجندتها ملاحقة المقاومة والقضاء عليها.

اخبار ذات صلة