قائمة الموقع

البدء بإنشاء شركة لإعادة تطوير مشاريع البنية التحتية بغزة

2017-10-01T17:14:33+03:00

بدأت الأحد بقطاع غزة الإجراءات الفعلية لإنشاء شركة "غزة للتنمية والاستثمار"، المقرر أن تعمل على المساهمة في إنشاء مشاريع متعددة لتطوير البنية التحتية في القطاع.

وجاءت فكرة الشركة بمبادرة أطلقها رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، وتتحدث عمّا يعرف بـ "طريق الحرير" عبر إحداث تنمية اقتصادية عالمية وضخ سوق اقتصادي بين جميع الدول المنضمة للمبادرة "الصينية".

وستنفذ الشركة المأمولة -قابضة بمساهمة عامة- مشاريع إنتاجية من بينها: محطة لتحلية المياه ومحطة لمعالجة الصرف الصحي ومحطة لتوليد الكهرباء ومطار وميناء، وكذلك مجموعة من شبكات الطرق وغيرها من مشاريع إعادة الإعمار والتنمية.

وجاء البدء في خطوات الشركة خلال اجتماع دعا إليه رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة علي الحايك وضم أكثر من 100 رجل أعمال.

وفي سياق الاجتماع، قال المصري إن "على القطاع الخاص تحمل مسؤولياته من أجل إنجاح المصالحة؛ كشريك في ظل الأجواء التي طالما عملنا على تحقيقها وبناء الشركة الوطنية".

وشدد المصري على أن عملية إعادة إعمار غزة تمثل تحديًا كبير للجميع؛ ولا بد إعادة دوران العجلة الاقتصادية للقطاع كجزء أساسي من الاقتصاد الفلسطيني بصورة سليمة والبدء الفوري ببناء المرافق الخدماتية والإنتاجية الحيوية والمهمة.

وأوضح أن هذه المبادرة ستتركز مهماتها ونشاطاتها وتخصصاتها في المساهمة في إعادة تطوير مشاريع البنية التحتية لقطاع غزة ضمن حملة من المشاريع المتخصصة.

ودعا المصري للعمل على إعادة ما دمره الاحتلال في حروبه المتتالية وحصاره الظالم وكذلك معالجة آثار الانقسام.

اخبار ذات صلة