فلسطين أون لاين

"منتدى الإعلاميين" ينعى الإعلامي خالد العمايرة

...
الإعلامي خالد العمايرة - أرشيف

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس، ببالغ الحزن والأسى فقيد الأسرة الإعلامية الفلسطينية الزميل الإعلامي المخضرم خالد العمايرة ابن مدينة دورا جنوبي خليل الرحمن بالضفة الغربية، والذي قضى على إثر نوبة قلبية حادَّة مساء الأربعاء 12 يوليو 2023 بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتفاني في خدمة وطنه وشعبه. 

وأشار في بيان صحفي، إلى أن الزميل خالد العمايرة هو من مواليد عام ١٩٥٧، وحاصل على درجة الماجستير في الإعلام من الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل لسنوات محاضرًا في جامعة الخليل، ومن الصحفيين الفلسطينيين الذين عملوا مع وسائل إعلام أجنبية وخاطبوا العالم باللغة الإنجليزية مدافعًا عن قضيته، حيث عمل لصالح صحيفة الأهرام الأسبوعية وموقع الجزيرة نت باللغة الإنجليزية، والنسخة الإنجليزية للمركز الفلسطيني للإعلام وميدل إيست مونيتور وميدل أيست إنترناشونال وفلسطين تايمز/بريطانيا.

اقرأ أيضاً: الرشق يعزي بوفاة الصحفي والأكاديمي خالد العمايرة

وذكر أن للزميل الراحل عدَّة مؤلفات من بينها "دحض الأساطير الغربية والمفاهيم الخاطئة عن الإسلام والقضية الفلسطينية"، كما ترجم من وإلى اللغة الإنجليزية العديد من الكتب والدراسات والأبحاث لصالح مراكز أبحاث ومؤسسات دولية بينها موسوعة التراث الفلسطيني (مصورة).

ونبَّه إلى أن الراحل عانى من قيود الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المتعمَّد للصحفيين الفلسطينيين، حيث منعته سلطات الاحتلال لسنوات طويلة من مغادرة الضفة الغربية ودخول مدينة القدس المحتلة.

وشاطر منتدى الإعلاميين أسرة الفقيد وأحبابه الأحزان بوفاته، ويتقدَّم بأحر التعازي والمواساة لهم وللأسرة الإعلامية الفلسطينية التي فقدت علماً من أعلامها الذين شهدت لهم ميادين العطاء والتفاني في خدمة الرواية الوطنية ونشرها في مختلف المحافل المحلية والدولية، حيث رحل تاركاً بصمات جلية ومسيرة مهنية حافلة بالإنجاز.  

ودعا الله العلي القدير أن يتغمَّد الزميل الراحل بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

المصدر / فلسطين أون لاين