قائمة الموقع

رابط الفحص.. توزيع كوبونات "الأونروا" على الفئة الثانية السبت 24/6

2023-06-22T12:57:00+03:00
رابط الفحص.. توزيع كوبونات الأونروا على فئة الثانية السبت 24/6/2023
فلسطين أون لاين

تواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" توزيع الدورة الثانية من مساعداتها الغذائية -الكوبونات- على اللاجئين في قطاع غزة منذ بداية شهر يونيو 2023.

وتبدأ "الأونروا" صباح يوم السبت القادم الموافق 22/6/2023، في توزيع الكوبونات على الأسر المكونة من فردين (2)، بالإضافة المنتفعين الجدد من الكابونات بالقطاع والبالغ عددهم 30000 فرد وهي الدفعة الثانية والتي وعدت الوكالة بإضافتهم بداية الربع الثاني من العام 2023 حسب عدد أفراد الأسرة.

اقرأ المزيد: محلل إسرائيلي: وقف تمويل الأونروا أكبر كابوس

اقرأ المزيد: "أونروا" توضح آلية توزيع "الكوبونات" على اللاجئين بغزة

وتعتمد في عملية توزيعها للكوبونات على اللاجئين في القطاع على عدد أفراد العائلة الواحدة وتحديد وقت معين لكل أسرة، ومع العلم أنها تنتهي اليوم الخميس الموافق 22/6/2023، من توزيع الكوبونات على العائلات المستورة أكبر 7 أفراد.

رابط فحص كابونة الوكالة الدورة الثانية 2023

تتيح " الأونروا" عبر موقعها الإلكتروني صفحة تفيد بموعد تاريخ التوزيع وكذلك عدد الأفراد المستفيدين من الكابونة، وبالإضافة إلى مركز التوزيع لكل أسرة مستفيدة من هذه الكوبونات مع العلم أنها عملت بالفترة الأخيرة على زيادتها إلى 15 مركز وذلك لتفادي التجمعات ولتقليل الازدحام حفاظا على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

رابط الاستعلام عن المساعدات الغذائية الطارئة الكابونة" للمستفيدين حاليًا.. اضغط هــــــنـا

تحتوي حصة الفرد في العائلة المستفيدة من المساعدات الغذائية (الكابونة الموحدة) خلال الدورة الواحدة كل ثلاثة شهور والتي تصرفها "الأونروا" مجاناً لهذه الأسر المتعففة، موضحة بالجدول التالي: 

حصة الفرد من كابونة الوكالة (الأونروا)، كالتالي:

كيلو لكل شخص لكل دورة توزيع السلة الغذائية
25 دقيق
2 أرز
1 زيت دوار الشمس
0.5 سكر
0.8 حليب
1 حمص

وأخيراً، ويستفيد من هذه المساعدات التي تقدمها وكالة الغوث والمعروفة باسم "كابونة"، أكثر من مليون ومئة ألف شخص على مستوى قطاع غزة، بواقع أربع دورات في العام، وتأتي حاجة الأسر المستفيدة لهذه الكوبونات نتيجة الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع نسبة البطالة بفعل حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة منذ عام 2007م.

اخبار ذات صلة