فلسطين أون لاين

​بحضور 4 أشخاص فقط..دفن عاكف ليلاً

...
مهدي عاكف في المعتقل (أف ب )
القاهرة - الأناضول

أنهت أسرة محمد عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، في الساعة الأولى من صباح السبت 23-9-2017، مراسم دفنه بمقابر شرقي العاصمة المصرية، بحضور أمني و4 أشخاص فقط، وفق مصدر.

وقال عبد المنعم عبد المقصود، رئيس هيئة الدفاع عن عاكف، إنه "تم دفن عاكف في مقبرته بمقابر الوفاء والأمل (شرقي القاهرة)، في تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم".

وأضاف عبد المقصود الذي حضر مراسم الدفن، أن "الجهات الأمنية فرضت سياجاً أمنياً في محيط مقبرة عاكف، ولم تسمح إلا لي، ولزوجته وفاء عزت، ونجلته علياء، وحفيد له بحضور مراسم الدفن".

وأوضح في تصريحاته أن "عدداً محدوداً من السيدات والرجال من أقارب عاكف كانوا خارج المقبرة"، لافتاً إلى أن أسرة الراحل لم تحدد موعداً بعد لأخذ العزاء.

وعقب مراسم الدفن، قالت علياء نجلة الراحل عاكف في تدوينة عبر صفحتها بـ"فيسبوك" منعوا كل حاجة (دون تفاصيل)"، مضيفة أن والدها "طلب الشهادة ونالها".

وقالت "ربنا يصبرنا علي الفراق ويهون علينا بعدك (..) ربنا يربط علي قلوبنا ويثبتنا".

ومساء الجمعة، توفي عاكف، عن عمر ناهز 89 عامًا، في مشفى حكومي وسط القاهرة، نُقل إليها إثر تدهور حالته الصحية بالسجن.

وتمت صلاة الجنازة عليه في مسجد مستشفي القصر العيني (حكومي) التي نقل إليها إثر تدهور في صحته، وفق تصريحات سابقة أدلى بها، رئيس هيئة الدفاع عبد المقصود.

ومهدي عاكف (1928-2017)، هو المرشد العام السابع لجماعة الإخوان المسلمين، حيث تولى المنصب عقب وفاة سلفه مأمون الهضيبي، في يناير/كانون ثان 2004.

ويُعد عاكف، صاحب لقب "أول مرشد عام سابق" للجماعة، حيث تم انتخاب محمد بديع خلفاً له، بعد انتهاء فترة ولايته في يناير/كانون ثان عام 2010، وإعلان عدم رغبته في الاستمرار بموقع المرشد العام، ليسجل بذلك سابقة في تاريخ الجماعة بمصر.