فلسطين أون لاين

تظاهرة إلكترونية نصرة للمسجد الأقصى

...

نظّمت المؤسسات العلمائية والعاملة لأجل القدس والأقصى والإعلام الرقمي الفلسطيني،اليوم الأحد، تظاهرة إلكترونية نصرة للمسجد الأقصى.

وشارك في التظاهرة قرابة 100 ناشط وناشطة في الإعلام الرقمي، وممثلين عن المؤسسات العلمائية والعاملة لأجل القدس، والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، والعديد من وسائل الإعلام، حيث قاموا بالتغريد على هاشتاقين #نستعيدها معًا، #أسبوع_القدس_العالمي.

اقرأ أيضًا: النائب حلايقة: نصرة الأسرى واجبة في معركتهم الشاملة مع السّجان

وفي كلمة له عن المؤسسات العلمائية والعاملة لأجل القدس، تحدّث النائب أحمد أبو حلبية رئيس دائرة القدس برابطة علماء فلسطين بكلمة أشاد فيها بالدور الكبير للإعلام الرقمي في خدمة قضيتنا الفلسطينية لما له من تأثير بالغ محليًّا ودوليًّا، وانتشار واسع وسريع.

وطالب الصحفيين بأن يستثمروا كلّ ما يملكون من وسائل إعلامية بشكل فعّال نصرة للمسجد الأقصى ومدينة القدس، وأن يقوموا بدورهم المنوط بهم في توعية الشعوب لما يحدث من اعتداءات متواصلة بحقّ المسجد الأقصى ومدينة القدس.

ووجّه رسالة شكر لأهلنا في حي شعفاط بمدينة القدس، وأكد على ضرورة استمرار العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته وأجهزته، والذي أعلنت عنه القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي وأهالي مخيم شعفاط وعناتا وجبل المكبّر والرام، والذي يأتي كردٍّ من المواطنين في القدس المحتلة على جرائم حكومة الاحتلال اليومية ضد أهالي القدس وجميع المحافظات الفلسطينية من قتل واعتقالات وهدم للمنازل، بالإضافة إلى ما يتعرّض له أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا من تنكيل وقمع واعتداءات يومية على حاجز شعفاط العسكري.

وفي سياق متصل، أكد النائب سالم سلامة نائب رئيس رابطة علماء فلسطين أنّ المسجد الأقصى هو مركز الصراع والقضية، وأضاف بقوله إن أصبح المسجد الأقصى حرًّا ستصبح الأمة حرة، وشدّد بأنه لا بد أن نقوم بواجبنا تجاه قبلة المسلمين الأولى، وأن نحميها من بطش الغاصبين، حتى تبقى حرة أبية.

اقرأ أيضًا: نصرةً للأسيرات.. الحركة الأسيرة: إغلاق جميع الأقسام في السجون الساعة 12

وطالب أحرار العالم العربي والإسلامي بأن يشاركوا في التظاهرة الإلكترونية حتى يعلم العالم أجمع بخطورة الأوضاع التي يتعرّض لها المسجد الأقصى.

بدوره قال وائل كراز في كلمة عن الإعلام الرقمي: إنّ "كل شعبنا هم جنودٌ في معركة الصورة والقلم (..) في يد كلٍّ منا سلاح فعّال يمكن استخدامه وبسهولة؛ فالإعلام الرقمي يمكن من خلاله أن نكون جنودًا في كل مكان وأيّ وقت".

وأكد أنّ المسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا للتحرّك نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، واستخدام كل الأدوات التكنولوجية المطلوبة للذود عن الأقصى، وفضح جرائم الاحتلال بحقه.

المصدر / فلسطين أون لاين