فلسطين أون لاين

"أيقونة الثورة" ينشر محاضر قضية قتل الطبيب الشخصي لعرفات

...

نشر موقع "أيقونة الثورة"، المتخصص في نشر تسريبات ملف تحقيق وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إفادات متعلقة بقضية قتل الطبيب سعيد درس "الطريفي" الطبيب الشخصي للرئيس أبو عمار.

وأُعلن عن وفاة الطبيب الطريفي بشقته في ظروف غامضة، لإخفاء أدلة جريمة الاغتيال.

وتشمل المحاضر إفادات من عائلته وزملائه الأطباء وأصدقائه وعدد من الشخصيات المهمة في السلطة بالإضافة إلى محاضر خاصة بلجنة التحقيق.

اقرأ المزيد: "أيقونة الثورة" يشير لأبرز المتورطين باغتيال عرفات ويعد بنشر التفاصيل قريبا

ونضع بين يديكم  أبرز ما ورد في إفادة جمال درّس شقيق الطبيب سعيد درّس "الطريفي" الذي قُتل لإخفاء أدلة جريمة اغتيال الرئيس ياسر عرفات:

س: هل شارك أي احد منكم بمساعدة الطاقم الطبي برفع الدكتور سعيد إلى سيارة الإسعاف؟
ج: أنا قمت برفع الدكتور سعيد عن الأرض فالدكتور كان جالس على ركبه، فعندما فتحنا الباب ودخلنا على الدكتور كان لا يستطيع التكلم.

س: من الذي ذهب معه إلى المستشفى؟
ج: أنا وناصر واعتقد جاء أولاد خالي دار الشيخ واعتقد خليل أيضا جاء.

س: هل تعرف أي أصدقاء للدكتور سعيد؟
ج: حسين الشيخ، وأمين عنابي، وواحد من عائلة بواطنة.

س: هل كنت تعلم ان الدكتور سعيد مريض؟ أم أن الخبر كان مفاجئ لك بدخوله المستشفى؟
ج: قبل وفاة أخي بيوم او يومين قام بزيارتي وبالقاء التحية علي واخذ الجريدة ثم غادر كان وضعه جيد، وكان كل يوم صباحا يأتي من أجل شراء الجريدة وكان نشيط، ويقوم بالاستيقاظ باكرا.

س: هل أحضرتم تقرير طبي من المستشفى؟
ج: انا تابعت الموضوع في الرعاية وبعدها انتقل إلى الفرنساوي في القدس وحصل خطأ عند الرعاية حيث لم يقوموا بإعطاء تقرير طبي كامل للاسعاف ولم يكن معنا تصريح سوى أخي ناصر، حتى الأشخاص الذين استلموا أخي من المستشفى سألوا عن تقريره حتى يبدؤوا بالعلاج معه، وأخي قال لهم انه لا يعلم وفي اليوم الثاني صباحا جاءنا خبر وفاته، وعندما سألنا أخي عن سبب وفاته قال انه تعرض لعدة جلطات متتالية.

س: هل تذكر من هم الأشخاص الذين كان سعيد يقوم بالسهر معهم؟
ج: فريد اللفتاوي وحسين الشيخ وابو رجب.

س: هل كنت تشعر بأن وفاة الدكتور سعيد طبيعية أم لا؟
ج: نحن لدينا تقرير من المستشفى الفرنساوي بأن وفاة أخونا كانت نتيجة جلطة، فمثلا كانت وفاة الأخ ياسر عرفات من الممكن ان تكون طبيعية او أنها اغتيال، وعندما توفي أخي أنا لم أكن هنا، وبعد وفاته جاء العديد من الأشخاص الذين يستفسرون إن كان قد مات بشكل طبيعي او انه مات مسموما.

س: برأيك لماذا قيل ان هناك اشخاص يريدون التخلص من أخوك بعد وفاة الرئيس؟
ج: من الممكن كون الدكتور سعيد من أقرب الناس على الرئيس ياسر عرفات وكونه كان يقوم بمعالجة أسنانه، فمن الممكن ان يكون الهدف تصفية داخلية لأهداف عسكرية ومن الممكن أن تكون من قبل الاشخاص المقربين من الرئيس ياسر عرفات.

س: هل من الممكن ان يكون السبب هو الانتقام من الدكتور سعيد؟
ج: هذا ممكن.

المصدر / فلسطين أون لاين