​نتنياهو يدين حصول البرغوثي على أعلى الأصوات

...
القدس - الأناضول

أدان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حصول مروان البرغوثي، القيادي في حركة "فتح"، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، على أعلى الأصوات، في انتخابات اللجنة المركزية للحركة التي جرت السبت الماضي.

وقال في تصريح مكتوب له، الثلاثاء 6-12-2016 :" انتخب مؤتمر حركة فتح مروان البرغوثي، بالمرتبة الأولى للعضوية في اللجنة المركزية لحركة فتح، البرغوثي هو زعيم تنظيم إرهابي شجع وقاد عمليات إرهابية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المواطنين الإسرائيليين الأبرياء".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل البرغوثي في إبريل/نيسان 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد 5 مرات بتهمة التسبب بمقتل 5 إسرائيليين.

وتظهر استطلاعات الرأي العام الفلسطيني، أن البرغوثي هو الأكثر شعبية بين زملائه من أعضاء اللجنة المركزية.

وحصل البرغوثي على أعلى الأصوات، في انتخابات اللجنة المركزية، فيما حصلت زوجته المحامية فدوى البرغوثي على أعلى الأصوات في انتخابات المجلس الثوري لحركة (فتح) التي جرت السبت.

وقال نتنياهو:" إن انتخاب البرغوثي يشكل دليلًا على قيام حركة فتح بتعزيز ثقافة التحريض والإرهاب وعلى دعمها لإرهابي مدان".

وأضاف:" حركة فتح لم تعد تكتفي بممارسة التحريض في المدارس، وفي إطلاق أسماء القتلة على الشوارع والميادين، بل الآن هي تضعهم على قمة قيادتها".

ورفضت (إسرائيل) مرارا ً طلبات السلطة الفلسطينية، الإفراج عن البرغوثي، كما رفضت طلب "حماس" الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011.