فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور مباراة فرنسا وإنجلترا في كأس العالم قطر 2022

...
فرنسا وإنجلترا في مواجهة السباق إلى التاريخ

انتهى البث المباشر للمباراة وجاء في ملخصها، إكمال فرنسا أضلاع المربع الذهبي لمونديال قطر 2022 بانتصار مثير حققته على إنجلترا بهدفين لواحد، السبت، في استاد "البيت" ضمن دور الثمانية.

تقاسم الطرفان السيطرة على مجريات الشوط الأول، حيث بدأ المنتخب الفرنسي مهاجما وهدد مرمى الإنجليز برأسية من أوليفييه جيرو مرت بسلام على جوردن بيكفورد.

الأفضلية الفرنسي أثمرت هدفا أول في المباراة جاء عند الدقيقة 17 بعد كرة مررها أنطوان غريزمان إلى متوسط الميدان أوريلين تشواميني الذي هيأها لنفسه وسدد بقوة في الشباك عن يمين بيكفورد.

بعد ذلك، انتفض المنتخب الإنجليزي محاولا التعديل، وخلق عدة فرص كان أبرزها كرة هاري كين الذي راوغ وسدد من داخل الجزاء الفرنسية لكن زميله في نادي توتنهام هوتسبير، هوغو لوريس، تصدى ببراعة ومنع فرصة هدف محقق للخصم.

وواصل الإنجليز بحثهم عن التعديل في الشوط الثاني، إلى أن حقق كين المراد في الدقيقة 54 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة ارتكبها تشواميني على بوكايو ساكا داخل المنطقة المحظورة.

عقب الهدف آلت الأفضلية بشكل واضح لمنتخب "الأسود الثلاثة" وكان المدافع هاري ماغواير قريبا من مضاعفة النتيجة لو لا أن رأسيته ردها القائم الأيمن، قبل أن يحاول ساكا بكرة جاورت ذات القائم بقليل.

ووسط غفلة من الجميع خطف أوليفييه جيرو هدف التقدم من جديد للفرنسيين بضربة رأسية في الدقيقة 78 مستغلا عرضية مثالية أرسلها غريزمان.

فرصة التعديل لاحت للمنتخب الإنجليزي بعد 4 دقائق فقط لكن كين رفض إسعاد الإنجليز وأهدر ركلة جزاء ثانية أعلن عنها الحكم بمساعدة تقنية "الفار" بسبب مخالفة على ماسون ماونت.

الدقائق المتبقية سارت سريعا دون أي تغيير بالنتيجة لتعبر فرنسا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية تواليا بعد أن توجت باللقب في مونديال روسيا 2018 بالفوز على كرواتيا بأربعة أهداف لاثنين.

وتواجه فرنسا في المربع الذهبي، الأربعاء القادم، المغرب الذي واصل تألقه في المونديال القطري وبلغ الدور ذاته بالفوز على البرتغال بهدف يوسف النصيري.

photo_٢٠٢٢-١٢-١٠_٢٣-٠٩-٣٥.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٠_٢٣-٠٩-٣٤.jpg
​​​​​​​

 

المصدر / وكالات