فلسطين أون لاين

الخضري: الأوضاع المعيشية في غزة تتجه نحو الأسوأ  

...
غزة- فلسطين أون لاين

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن "استمرار الانقسام الداخلي وتمسك الأطراف بمواقفها، وعدم التقدم بخطوات نحو المصالحة يزيد معاناة الحصار وتأخر الإعمار".

وشدد الخضري في تصريح صحفي، صدر عنه اليوم، على أن غزة تعيش وضعاً كارثياً صعباً بمعنى الكلمة، وأن أكثر من مليوني مواطن في غزة يقاسون مرارة الحصار والانقسام".

وأضاف: "لا أبالغ إن قلت إنه في كل ساعة تتجه الأوضاع المعيشية نحو الأسوأ بسبب نتائج الانقسام واستمرار الحصار على الرغم من كل الجهود التي تُبذل لمحاولة وقف هذا التدهور والتغلب على الوضع الكارثي".

وتابع: "لا زالت المعاناة مستمرة، جراء حصار مستمر لأكثر من عشر سنوات، وآثار ثلاث حروب شنها الاحتلال ، حيث لا زالت آلاف الوحدات السكنية التي هدمت في عدوان ٢٠١٤ بدون بناء، ويعاني أصحابها مأساة التشرد.

وأوضح الخضري أن ما ينتج الآن من أزمات جديدة في قطاعات الصحة والتعليم وباقي القطاعات بسبب التقاعد المبكر الإجباري الذي فرضته السلطة لمن هم على رأس عملهم .

وقال الخضري: "هذه الأوضاع يجب أن تمثل الحافز الأكبر لإنهاء الانقسام بشكل عاجل، والبدء بشراكة حقيقية في تحمل المسؤولية، وبناء الثقة لمواجهة كل آثار الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي وغير الإنساني، والذي يجب أن ينتهي".