فلسطين أون لاين

الفصائل بغزة تعلن الحداد والإضراب وتدعو الغرفة المشتركة للانعقاد فورًا

...
مؤتمر الفصائل لبحث التصعيد في نابلس (تصوير: محمود قاسم)

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، حالة الإضراب العام الساعة 12 ظهر اليوم حتى آخر النهار ويشمل ذلك إغلاق المحال التجارية والمرافق الحكومية في قطاع غزة.

وقالت في مؤتمر صحفي عقدته عقب اجتماع لها في غزة اليوم الثلاثاء، لبحث تصعيد الاحتلال في نابلس، إن "جريمة الاحتلال بنابلس لن تمر دون عقاب وندعو الغرفة المشتركة للانعقاد فورا لبحث سبل إسناد الضفة".

وأضافت: إننا "ندعو السلطة وأبناء الأجهزة للاشتباك مع الاحتلال"، مؤكدة على ضرورة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، لتقود نضال شعبنا في كل مكان وخاصة أمام عربدة المستوطنين وإجرام قوات الاحتلال في القدس والضفة، سيما أن الوحدة والعمل المشترك شرطان ضروريان للنجاح والانجاز.

ودعت الجماهير للخروج بمسيرات ليلية في كل أنحاء القطاع، والاشتباك مع الاحتلال في كل نقاط التماس بفلسطين المحتلة"، بينما دعت الثائرين والمقاومين للاشبتاك مع الاحتلال الإسرائيلي في كل نقاط التماس بفلسطين المحتلة.

اقرأ أيضا: مسيرات شعبية في أنحاء الضفة دعمًا لنابلس

وطالبت الفصائل السلطة وأبناء الأجهزة في نابلس بالاشتباك مع الاحتلال، مؤكدة أن الوحدة والعمل المشترك شرطان ضروريان للنجاح والإنجاز.

ووجّهت الفصائل كل التحية للمقاومين والثائرين بالضفة وندعو للانتفاض في وجه الاحتلال.

ودعت الفصائل أهلنا في الداخل المحتل إلى أوسع تحرك ممكن نصرة لشعبهم في القدس ونابلس وكل مدن الضفة، فيما دعت شعبنا في الشتات خاصة في لبنان وسوريا والأردن، وأوروبا والأمريكيتين إلى التحرك أمام سفارات الاحتلال رفضا واستنكارًا للعدوان، وتأكيدًا على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال وجرائمه المتصاعدة.

وشدّدت على أن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن صمته إزاء جرائم الاحتلال، داعية إياه فورا إلى إدانة هذه الجرائم والعمل على تقديم قادته إلى المحاكم الدولية.

المصدر / فلسطين أون لاين