فلسطين أون لاين

هيئة الأسرى: 4 خطوات تصعيدية للأسرى داخل السجون تبدأ غدًا

...

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، عن الخطوات التصعيدية، للأسرى داخل سجون الاحتلال، والتي ستبدأ يوم غد الإثنين، بإرجاع وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، وعدم استلام اي مواد غذائية من إدارة السجون.

وأشارت الهيئة في بيان مساء اليوم، أنّ تطبيق الخطوات سيكون تدريجيًّا وصولًا إلى الاضراب المفتوح عن الطعام.

وذكرت أنّ الخطوات التصعيدية تشمل عدم الخروج من الغرف للفحص الأمني، وهي عملية يومية روتينية، حيث تقوم إدارة السجون بإخراج كافة الأسرى من الغرف وفحص الشبابيك والحمام وأرضية الغرفة.

وأوضحت أنّ عناصر الإدارة تُنفّذ إجراءاتها من خلال عدد من السجانين المُحصّنين بالأسلحة والكلاب البوليسية، ويتم خلالها الطرق على الأبواب والشبابيك بطريقة استفزازية، ويُسمح لأسير واحد فقط بالتواجد داخل الغرفة أثناء هذه العملية.

ولفتت الهيئة إلى أنّ لجنة طوارئ الحركة الأسيرة أكدت جاهزيتها للتصدي لأيّ اعتداء قد تقوم به إدارة السجون، وأنّ كل التهديدات من اقتحام الأقسام والاستعانة بوحدات القمع لا تثنيها عن مواصلة هذه الخطوات النضالية الموحدة لكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأوضحت أنها قامت بالاتصال والتواصل مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة، وحذّرت من الاستفراد بأسرانا وأسيراتنا، داعيةً الكل الفلسطيني للوقوف مُوحّدين خلف هذه التضحيات الجسام.

وقررت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى؛ تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية بداية سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال الأسرى في سجون الاحتلال في بيانٍ: إنّ تفعيل لجنة الطوارئ المُشكّلة من كل الفصائل، جاء بعد تراجع إدارة السجون عن "التفاهمات" التي اتُّفق عليها مسبقًا.

وخاض الأسرى معركة "الوحدة والحرية"، التي انتهت في 25 آذار/مارس الماضي، بعد الاتفاق على إنهاء الإجراءات التنكيلية التي سعت إدارة سجون الاحتلال من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى.

المصدر / فلسطين أون لاين