فلسطين أون لاين

في سجون الاحتلال

الأسرى المقطوعة رواتبهم يعلنون الإضراب عن الطعام

...
رام الله- فلسطين أون لاين

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال المقطوعة رواتبهم الخميس الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية رواتب أسرى صفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم.

وكانت السلطة الفلسطينية قطعت رواتب 300 أسير ومحرر من أسرى صفقة وفاء الأحرار، وأعلن المحررون الإضراب المفتوح يوم السبت الماضي، أعقبها إعلان 50 أسيرا من داخل السجون الإضراب عن الطعام.

ووجه الأسرى رسالة من داخل السجون تلاها ممثل المحررين المقطوعة رواتبهم عبد الله أبو شلبك قالوا فيها: "إن كان صوتنا لم يصل مسامعكم بعد، فإننا سنضطر وللأسف أن نخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام من داخل سجوننا كي تسمعوا صوتنا من خلال قرقعة أمعائنا ولهيب جوعنا".

وأضاف الأسرى في رسالتهم: "سنذهب إلى هذا الإضراب ونحن له كارهون، ليس لما فيه من المخمصة والتعب الجسدي، إنما لدخول إحدى الثوابت والمقدسات المجمع عليها لدى شعبنا مربع التجاذب والانقسام والذي حرصنا على مدار عقد من الزمن أن ننأى بأنفسنا عنه مهما كانت الظروف والأحوال".

وتمنى الأسرى إعادة حقوقهم بأسرع وقت ممكن :"نتمنى أن لا نصل إلى هذه المرحلة الخطيرة، ولا إلى خطوة الإضراب عن الطعام داخل السجون.. نتمنى أن تحل قضيتنا بأسرع وقت ممكن ، وأن لا يأتي موعد دفع الرواتب لهذا الشهر إلا وقد رُدَّ الحق إلى أصحابه وحلت قضيتنا نحن وكافة الأسرى المحررين".